التخطي إلى المحتوى
جمعية الاورمان توزع لحوم رمضان على أهالى الخطارة الصغرى مركز فاقوس

تواصل جمعية الأورمان بمحافظة الشرقية ذبح وتوزيع لحوم  ٢٠ عجلا على أهالي وأسر محافظة الشرقية الأكثر احتياجاً  حيث يتم الذبح تزامناً مع شهر رمضان الكريم , وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم حيث يحرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على تلقى تقريرا يوميا عما يتم من مجهودات وانشطة.

أكد المحاسب السيد رجب مدير عام جمعية الأورمان بالشرقية أن الجمعية خصصت (20) عجل بلدى يتم ذبحهم وتوزيعهم خلال شهر رمضان الكريم على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة الشرقية.

أوضح رجب أن عملية الذبح شملت حتى الان قرية بني حسن مركز أولاد صقر ومدينة القرين والتوزيع تم بداخل مدينة القرين والعزب المجاورة لها من بينها عزبة عرابى كما تم توزيع اللحوم على اهالى قرية شهداء بحر البقر ٢ بمركز الحسينية وتم التوزيع على أهالى شنيط الحرابوة بمركز اولاد صقر وتم التوزيع على اهالى منشأة بشارة مركز الحسينية وتم التوزيع على اهالى قرية الناصرية بمركز صان الحجر وتم التوزيع امس على أهالى قرية اولاد موسى مركز ابوكبير و تم التوزيع على أهالى  قرية القطاوية مركز ابوحماد كما تم التوزيع على اهالى قرية كفر السويركى مركز كفر صقر واليوم تم التوزيع على اهالى الخطارة الصغرى بمركز فاقوس ومن المقرر غدا باذن الله  التوزيع على اهالى عزبة نظرى مركز ههيا.

اشار الى ان عملية التوزيع تتم بواقع ٢٥٠ كيلو لحوم لكل جمعية على حوالى ٢٢٠ أسرة مستفيدة لكل جمعية وهناك اسر تحصل على كيلو واسر اخرى على كيلو ونص الى جانب الكرشة والراس والارجل.

اضاف ان توزيع اللحوم  سوف يكون باذن الله طوال اغلب ايام الشهر الكريم على القرى الأكثر احتياجاً ، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة.

قال المحاسب السيد رجب أن عملية التوزيع سوف تشمل قرى مراكز محافظة الشرقية وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي داخل المحافظة بالتنسيق مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والمحاسب محمد كمال الحجاجى وكيل وزارة التضامن بالشرقية.

يذكر أن الذبح و توزيع اللحوم في شهر رمضان يأتي ضمن منظومة عمل الجمعية الهادفة إلى امداد الأسر غيرالقادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية في رمضان وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحي عقب عيد الأضحى المبارك.