التخطي إلى المحتوى
دراما واقعية باحساس جراح….باسنت ومجتمع جديد

باسنت شابة جميلة انيقة من عائلة كبيرة..تخرجت من كلية الالسن وتعمل في مجال السياحة الداخلية…. تعرفت علي شاب مكافح من اسرة متوسطة…. اعجبت به… اثناء العمل…. ثم حدث تعارف ولقاء….. وتقاربت الكيمياء….. وطلبت منه ان يتقدم لخطبتها…..

نعم هي من بادرت بطلب الخطوبة….. وعدته ان تقدمه الي اسرتها…. وبالفعل اقنعت والدها المهندس الكبير صاحب شركة مقاولات كبيرة تعمل في الخارج والداخل…. بالموافقة علي الخطوبة….

في البداية رفضت والدتها الفكرة….. لعدم وجود تكافو اجتماعي…. ولكنها بعد اصرار باسنت وافقت…. تمت الخطوبة في ظروف ضيقة جدا ،عدد محدود من الضيوف…..

وتم الاتفاق علي تأجيل ميعاد وشكل الفرح والشقة الي وقت اخر…. خاصة وان والدها يمتلك اكثر من عمارة بالتجمع…. مرت الايام…. ومضي اسبوعين.. علي الخطوبة…لاحظ العريس ان باسنت تمسك يده بشكل اثار غضبه…. تتصرف معه بطريقة لم يتعود عليها…. في بيئته… تقابله.. فتقبله كل مرة.. قبلة اصدقاء…

الي ان . طلبت باسنت من العريس ان يذهب معها رحلة الي شرم الشيخ لقضاء بعض الوقت هناك…… اخبرته بانها ترغب ان تتعرف عليه اكثر…. هي معتادة ان تسافر مع اصدقاءها مثل هذه االرحلات… جاء رد فعله غاضب…. وتحدث معها بطريقة اعتبرتها غريبة و رجعية….

حاولت ان تشرح له اننا نعيش في عالم جديد… وان تكون الثقة… لها مكانة في التعامل….. اصبحت الحياة سريعة…. فشلت باسنت في تغير شخصية هذا العريس….

هي تعتقد انها لم تخطا….. هي تصرفت مثل الكثير من بنات جيلها…. ارسلت…. تقول.. ٍهذا النوع من الشباب لم يعد مقبول من المجتمع….. علي الشباب… ان يعي ان هناك تغير في كل شيء…. لم تعد البنت تنتظر مدة حتي يمسك الشاب يدها…… انتهي هذا الكلام……

هي تريد ان تستمع الي اراء حضراتكم في شباب بهذا الفكر…. والثقافة…… اعتذرت عن الخطوبة…… رغم اعجابها به… وبداية حب……

ماذا تقول….. في سطور….. رسالة الي باسنت.

 

بقلم: الاستاذ دكتور علاء خليل

استاذ جراحة الاورام بطب الزقازيق….
القومية….بجوار الهايبر ومركز جاويش الطبي.
٠٥٥/٢٣١٥٤٦٠