التخطي إلى المحتوى
فيديو| الحلقة الأولى من «الاختيار»: استشهاد المنسي.. والقبض على هشام عشماوي

أذاعت قناة “on e” الحلقة الأولى من مسلسل «الاختيار»، والذي يخوض به النجم أمير كرارة، الموسم الرمضاني 2020.

بدأت الحلقة الأولى، بلقطات حقيقية من واقعة استشهاد أحمد المنسي، وهو يفتدي مجموعته ويبادر بالاقتحام ويقاتل الإرهابيين وينطق الشهادتين، وانتقلت الأحداث (فلاش فورورد) إلى ما بعد العملية.

ثم انتقلت بعد ذلك الأحداث بمشهد القبض على الإرهابي هشام عشماوي، الذي يجسد دوره الفنان أحمد العوضى، ووصوله إلى مطار القاهرة وهو في قبضة الأمن المصري قادمًا من ليبيا، وظهر خلال تلك المشهد الفنان محمد رجب في دور أحد الضباط المشاركين في عملية القبض على «عشماوي».

وشهدت الحلقة تقديم “عشماوي – أحمد العوضي”، استقالته من القوات المسلحة المصرية، ودار حديث بينه وبين “أحمد المنسي – أمير كرارة”، يتحدث فيه الأخير عن تركه لجيش بلده، ليظهر في حديث “عشماوي” أفكاره التي تميل إلى الفكر التكفيري.

وظهر “المنسي – أمير كرارة”، وهو يحاول أن يعدل من سلوك وأفكار “هشام عشماوي – أحمد العوضي”، بينما يقوم الأخير بالتنسيق مع أعضاء الجماعات الإرهابية لكيفية الخروج من الجيش دون أن يكون له سابقة في ملفه الأمني حتى لا يتم تتبعه.

وانتهت أحداث الحلقة الأولى لمشاهد حية من حادثة رفح الأولى والتي ظهر فيها الفنان كريم محمود عبد العزيز كضيف شرف.

ويتناول المسلسل قصة حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

“الاختيار”.. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.