التخطي إلى المحتوى
وكيل النواب: التصويت بالوقوف في بعض القوانين.. وتجهيز قاعة الشورى لاجتماع اللجنة العامة

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن المجلس جهز قاعة الشورى؛ لاجتماع اللجنة العامة لاستيعاب عدد رؤساء اللجنة البرلمانية واللجنة العامة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، مشيرًا إلى عقد الجلسة العامة في قاعة المجلس العادية.

وأضاف «وهدان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأحد، أن المجلس اتخذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى وضع علامة استرشادية لكل نائب توضح موقع الجلوس، فضلًا عن ترك مسافة تقديرية متر ما بين كل نائب.

وأوضح وكيل النواب أنه تم توفير ست وحدات تعقيم ذاتي تابعة للإنتاج الحربي على بوابات المجلس للنواب والحاضرين للجلسات؛ ليطالبه الإعلامي عمرو أديب بدراسة تقسيم النواب على قاعتين لمنع أي احتمالية لانتقال العدوى.

ورد «هدان»: «من الممكن أن ندرس تطبيق نظام إلكتروني ما بين مجلس الشورى والنواب وأن يكون التصويت إلكترونيًا؛ لكن التصويت يكون بالوقوف في بعض القوانين»، لجيبه عمرو أديب: «التصويت بالوقوف ده خطر إحنا خايفين عليكم، وأخشى أن تعطوا مثالًا غير جيد للشعب المصري في المسافات ما بينكم، هناك عدد من النواب كبار السن والاقتراب من رئيس المجلس يجب أن يكون بحرص شديد وإلا قد تحدث مشكلة».

وتابع وكيل مجلس النواب أن المجلس سيوزع كمامة على كل نائب أثناء الدخول، فضلًا عن تغيير بصمة الدخول بالعين بدلًا من اليد، إضافة إلى قياس درجة الحرارة لكل نائب يدخل إلى القاعة.

وواصل مجلس النواب استعداداته الوقائية قبل انعقاد جلسته العامة، يوم الثلاثاء، حيث لجأت الأمانة العامة لمجلس النواب، إلى بوابات تعقيم ذاتي؛ لتأمين الدخول للمجلس، في إطار خطة مواجهة فيروس كورونا.