التخطي إلى المحتوى
نائب رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر العلمى لقسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب
كتب: اشرف محمود
تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، افتتح د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فاعليات المؤتمر العلمى لقسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب ، تحت عنوان “الجديد فى علاج أورام الثدى ” ، والذى يقام تحت إشراف د.أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، وذلك بالتعاون مع المبادرة الرئاسية لصحة المرأة.
جاء ذلك بحضور د.وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات ، ود.ماهر عيداروس رئيس القسم ، ود. عماد شاش نائباً عن رئيس المبادرة ، والسادة وكلاء كلية الطب د.أمل عطا ود.محمد بشير ود. سالى محمود ، ود.رضا الديب مدير فرع التأمين الصحى بالشرقية ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والأطباء بالقسم وكلية الطب والجامعات المصرية ووزارة الصحة.
وخلال كلمته أوضح د.عاطف حسين على أن هذا اليوم العلمى الذى يتناول الجديد فى علاج أورام الثدى يأتى ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والتى تعكس مدى اهتمام القيادة السياسية والدوله بصحة المرأة تأكيداً لدور المرأة الفعال بالمجتمع وأن جامعة الزقازيق تعتبر المشاركة فى مثل هذه المبادرات جزءاً لا يتجزأ من دورها نحو المجتمع ومرضى الأورام.
ومن جانبه أكد د.أحمد عنانى على أهمية المبادرات الرئاسية فى حل المشاكل الصحية بالمجتمع المصرى ، ومدى تحمل الدولة من نفقات ضخمة لدعم تلك المبادرات التى تمس صحة المواطن، موضحاً أيضا الدعم الكبير من الدولة نحو القطاع الصحى بمصر.
جدي بالذكر أن الافتتاح قد شمل تكريم السادة حضور المنصة ،وكذلك عدداً من الأساتذة من الجامعات المصرية وقسم علاج الأورام بطب الزقازيق.