التخطي إلى المحتوى
جمهور معرض الكتاب يتخطى المليون ونصف زائر خلال 7 أيام

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب 54، خلال السبعة أيام الأولى من فتح أبوابه للجمهور، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث تخطى عدد رواده المليون ونصف المليون زائر، وبلغ عدد زائريه اليوم نحو 211 ألفا و848 زائرًا، وذلك رغم الأحوال الجوية غير المستقرة التي شهدها اليوم.

وصرح الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بأن المعرض يشهد هذا العام تفاعلًا كبيرًا، وأثبت الجمهور أن الرهان عليه، وعلى وعيه، واهتمامه بالثقافة، كان في محله.

وأشار بهي الدين إلى أن الفعاليات تتواصل حتى آخر لحظة من المعرض في السادس من فبراير، حيث سيتم الإعلان عن ضيف شرف الدورة القادمة من المعرض في احتفالية ختام المعرض.

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير الجاري تحت شعار “على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”.

وتم اختيار الكاتب “صلاح جاهين” ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.