موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الاثنين .. وزيرا المالية والتخطيط أمام مجلس النواب لإلقاء بيان الموازنة العامة للدولة

يواصل مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، أعمال جلساته العامة، الأحد المقبل، حيث تشهد الجلسة العامة للبرلمان مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائى والثروة الحيوانية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الإدارة المحلية، والخطة والموازنة، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 140 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر (ستار) بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

وتشهد الجلسة العامة للبرلمان يوم الاثنين المقبل إلقاء الدكتور محمد معيط وزير المالية ، للبيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022 / 2023.
كما يستمع المجلس لبيان الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن مشــروع خطـة التنمـية الاقتصـــادية والاجتمـــاعية لعــام 2022 / 2023.
كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الافريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 121 لسنة 2022 بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 5/2021 الصادر في 5 مارس 2021 بشأن التصريح بالزيادة الخاصة المؤقتة لرأس مال البنك القابل للاستدعاء، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة الخاصة المؤقتة لرأس مال البنك القابل للاستدعاء.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 123 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق شراكة “صندوق الخبرة الفنية ونقل الخبرات ” بين جمهورية مصر العربية ومؤسسة الخبرة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تنفيذ مشروع تعاون فني لدعم إصلاح التأمين الصحي الشامل في مصر، .

ويشهد مجلس النواب خلال جلستة الثلاثاء المقبل برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى ، مواجهات ساخنة من النواب من خلال العديد من طلبات الإحاطة والاسئلة وطلبات المناقشة العامة والتي تدور حول العديد من القضايا الجماهيرية والموجهة الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، حيث يناقش المجلس 40 طلب إحاطة ، وثلاث أسئلة ، حول عدم رصف وإنارة العديد من الطرق الداخلية بالمحافظات ويأتي في مقدمة هولاء النواب المهندس أحمد السجينيى رئيس لجنة الإدارة المحلية ، وفؤاد اباظة ، وأمين مسعود ، ولطفى شحاتة ، وأمل زكريا ، وولاء التمامى .
ويناقش المجلس أيضا في نفس الجلسة 6 طلبات إحاطة وسؤال وطلبى مناقشة عامة ، حول إنتشار القمامة في الشوارع وعدم وجود منظومة لحملها وإعادة تدويرها، كما يناقش المجلس 6 طلبات إحاطة ، وسؤال وطلبى مناقشة عامة حول تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، كما يناقش المجلس طلبات إحاطة وطلب مناقشة عامة ، حول توقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة اشتراطات تشغيل المنشأت المرخصة.

التعليقات مغلقة.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات