موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

كيف تصبح ناجحا مع استاذه الاء ضياء أستاذه التنميه البشريه

كتبت / آلاء ضياء

لا شك أن هناك بعض الخطوات للنجاح وايجاد بعض الحلول لبعض المشكلات أن لم يكن لاي مشكلة , فمن منا لا يواجه مشكلات  بالطبع لا أحد كلنا نواجه المشكلات بصفة مستمرة سواء فى العمل أو مع الأصدقاء أو الأسرة وعندما تزداد المشكلة تعقيدا كلما أزداد الحل سوءآ وأحيانا نجد اننا شعرنا بالاكتئاب لصعوبه ايجاد الحل . ومن هنا اليكم بعض الخطوط العريضه و بعض النصائح التى تساعد على حل المشكلات وتخفف من حدتها.

اولا : انظر الى المشكلة على أنها شئ وهمي ومؤقت ,فدائما المشكلة فى بداية أمرها تكون كبيرة ومعقده ولكنها بعد ذلك سوف تهدأ مع الوقت وتستطيع السيطرة عليها فلا تقلق .

ثانيا : يجب أن تواجه المشكلة ولا تحاول الهروب  منها أبدا مهما كانت صعوبتها أو خطورتها ويجب ان تقنع عقلك الباطن بأنك قادر على حل تلك  المشكلة ومواجهتها .

ثالثا أجعل فكرك ينشغل فى حلول فعالة ومنطقية لحل هذه المشكلة ويجب أن تتخلص منها من الجذور ولا تعتمد على الحلول المؤقتة و لابد من تنفيذ الحل فى اسرع وقت ممكن.

رابعا واخيرا: يجب أن يكون لديك  أمل كبير ويفين  وثقة بالله بأن ما جعل الله مشكله الا وجعل معها الحل ..

وهذه أهم الخطوات لمواجهة المشكلات إياك والاكتئاب وإياك والشعور بالحزن كلما فكرت بالحزن سيكون تفكيرك مشوشآ والأمر سيكون أكثر تعقيدا ولن تقدر على حل أى شئ .

التعليقات مغلقة.

مصر فور