التخطي إلى المحتوى
من أجل القمة المرتقبة…… الخطيب يحذر الجميع في الأهلي

استقر الجنوب إفريقي موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي علي أن يقود محمود كهربا هجوم الأهلي ويعود للتشكيل الأساسي الذي يخوض به موسيماني لقاء القمة الأحد القادم أمام الزمالك في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 14 بالدوري الممتاز.
يأتي هذا القرار بعد إصابة وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي وأكرم توفيق حيث أصيب الحاوي بألم في العضلة الخلفية وتم تغييره في مباراة النصر في كأس مصر وخضع لفحص طبي لتحديد درجة الإصابة والعلاج التأهيلي حتي يمكن تجهيزه للقمة.

أما أكرم توفيق فسيتم تجهيزه أيضا للقمة بعد فحصه يمكن وضع برنامج تدريبي وبدني حتي يمكن إشراكه أمام الزمالك.. أجري أكرم توفيق أشعة للاطمئنان عليه بعد إصابته بكدمة قوية في الذراع وحالته مطمئنة وسيخضع هو الآخر لفحص طبي لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية.
علي جانب آخر يقوم الخطيب رئيس النادي بحضور التدريب وبعض أعضاء مجلس الإدارة وإبراهيم الكفراوي عضو مجلس الإدارة والقائم بأعمال المدير التنفيذي وذلك لتحفيز اللاعبين قبل القمة.
يعقد الخطيب جلسة مع الفريق والجهاز الفني وسيطالبهم بالأداء المتميز وعدم النرفزة في الملعب وتنفيذ قرارات الحكام والالتزام بالسلوك الجيد في التعامل مع لاعبي الزمالك وعدم الاحتكاك مع المنافسين.
طلب الخطيب من لاعبيه استمرار مسيرة الإنجازات وتحقيق الفوز لمواصلة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز.
تأتي هذه الجلسة لإعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لتحفيزهم قبل لقاء القمة.
يعقد الخطيب جلسة مع المدير الفني موسيماني وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة ويطلب منهم التهدئة وعدم العصبية داخل الملعب حتي لا تحدث مشاكل أخري بين قطبي الكرة المصرية بعد أحداث مباراة دوري الشباب بين الفريقين وطالبهم بالالتزام وعدم الاعتراض علي أي قرارات قد تكون ضد الأهلي وعدم افتعال أي أزمات حتي نهاية لقاء القمة وتكون المباراة مثالية حتي لا يحدث إثارة بين جماهير الفريقين.
علي جانب آخر استأنف الفريق تدريباته علي ملعب مختار التتش بدون راحة بعد الفوز علي النصر والتأهل لدور الـ 16 بكأس مصر.
عقد موسيماني مع لاعبي الفريق اجتماعاً قبل المران وطالبهم بالتركيز والدقة خلال الفترة القادمة من أجل تحقيق الفوز علي الزمالك حيث إنها أول قمة له مع الفريق في الدوري مؤكداً أن الزمالك ليس لديه أي طموحات إلا الدوري وستكون مباراة مثيرة وحماسية في ظل غياب 12 لاعباً من فريقنا.
قام موسيماني بمشاهدة فيديو لمباراة الزمالك مع الحرس في كأس مصر للتعرف علي الثغرات الموجودة والتشكيل الهجومي والدفاعي حتي يمكن اختراقه لتهديد مرمي الزمالك وإحراز هدف مبكر لإدخال التوتر والارتباك علي صفوف فريق الزمالك.
قام موسيماني بإجراء تدريب استشفائي للذين لعبوا مباراة النصر وتدريبات بدنية لإزالة الإرهاق والاجهاد.
قسم موسيماني الفريق إلي جزءين لوضع الخطة التي يخوض بها لقاء القمة وتجهيز المهاجمين وأبرزهم محمد شريف وبواليا ومروان محسن وصلاح محسن بالاضافة إلي تجهيز المدافعين في ظل غياب محمد هاني وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمود وحيد.
انتهي المران بتقسيمة بين فريقين وحاول موسيماني أن يجرب كل اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء النصر حتي يمكن اكتسابهم الثقة بأنفسهم انتظاراً لمشاركتهم في القمة.
قام ميشيل يانكون مدرب حراس المرمي بإجراء تدريبات قوية لعلي لطفي الذي سيقود عرين الأهلي في القمة ومعه مصطفي شوبير الحارس الثاني في ظل غياب محمد الشناوي لإصابته بكورونا وركز يانكون علي التدريبات البدنية وإعطاء درس خصوصي لعلي لطفي في كيفية الخروج من المرمي في حالة الهجوم وتحديد موعد القفز لأعلي لالتقاط الكرات العالية وتوجيه زملاءه المدافعين في حالة الضربات الثابتة والركنية حتي لا يحدث خطأ يتسبب في هدف.