التخطي إلى المحتوى
الصحة: الحصول على لقاح كورونا طبقا لأولويات التسجيل ولا توجد استثناءات

أكد د.خالد مجاهد أنه سيتم تلقي طلبات الحصول علي لقاح كورونا خلال الأيام القادمة من خلال الموقع الخاص بالتسجيل والخط الساخن وذلك بعد توفير الطعوم اللازمة التي سيتم توريدها أول فبراير القادم.

أضاف أن الاشخاص الذين قاموا بالتسجيل في الموقع مع بداية اطلاقه سوف يحصلون علي التطعيمات طبقا لأولوية التسجيل.. مشيرا إلي أنه لا استثناء في الحصول علي التطعيمات والكل سواسية.. موضحا أنه يتم تنظيم الاولويات الكترونيا وابلاغ المواطنين من خلال الاتصال تليفونيا اخطارهم بالمكان الذي سيحصل فيه علي التطعيمات ومواعيد الجرعة الثانية.

علي الجانب الآخر أكد خالد مجاهد أن النصائح التي قدمتها الوزارة للعاملين في الهيئات والمصالح الحكومية والخاصة تضمنت نظافة اليدين باستمرار بالماء والصابون أو استخدام المطهر الكحولي المركز التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر يين الموظفين وعدم نزع الكمامة اثناء التحدث مع الآخرين والالتزام بآداب العطس والسعال والتهوية الجيدة ومنع الاحضان والمصافحة بالأيدي وفي حالة ظهور أي اعراض ولو اعراض الانفلونزا الموسمية لابد من العزل في المنزل.

أشار الي أن هذه النصائح هدفها الحد من الاصابات ونشر الوعي الصحي بين المواطنين وخاصة موظفي الحكومة والهيئات والمصالح الخاصة الذين يتعاملون بصفة يومية مع بعضهم وتزداد عملية المسامرة والتقارب بينهم.

لفت إلي أن هذه النصائح يتم تطبيقها من خلال متابعة يومية من داخل كل ادارة أو هيئة وفي حالة المخالفة يتم معاقبة المخالفين والمستهترين من خلال تطبيق العقوبات الداخلية في كل مصلحة.