التخطي إلى المحتوى
انطلاق ملتقى الفراعنة الدولي التشكيلي الموسم الرابع بشعار “نحو عالم افضل ” 8 اكتوبر بجاليرى الإعلاميين
كتب :عبد الوهاب العمروسي

تنطلق فعاليات الموسم الرابع من ملتقى الفراعنة الدولي للفنون التشكيلية والإبداعيةيوم الخميس 8 من شهر اكتوبر القادم 2020 بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين والشخصيات العامة فى تمام الساعة السادسة مساء بإذن الله بجاليرى الإعلاميين للفنون بوسط البلد بالقاهرة تحت شعار “نحو عالم افضل وابداع متجدد”

وأعلن الملتقى برئاسة الناقد عمرو الكاشف في تصريح له اليوم أن الملتقى يستقبل حاليا مشاركات الفنانين التشكيليين من مصر والبلدان العربية في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة – رسم – نحت – موزايك – تصوير فوتوغرافي .. وسيتم تكريم الفنانين المشاركين والسادة ضيوف الشرف مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية الوقائية وارتداء الكمامة .

ولفت الكاشف الى انه متاح المشاركة من الخارج لبعض الفنانين التشكيليين مع قيام الملتقى بطباعة اللوحات دون حضور الفعاليات التزاما بالوقاية من فيرس كورونا المستجد بالتعاون بين جمعية ابدع ابتكر والاتحاد النوعي للاعلاميين .. ويشترط لقبول اللوحات أن تكون ذات هدف ومضمون جيد عندما يطلق كل فنان العنان لفرشته أو كاميرته لتفيض بمكنون نفسي تختزله الألوان لتنساق بوعي واحساس مكتسب.

يذكر ان ملتقى الفراعنة الدولي للفنون التشكيلية نفذ فى وقت سابق ثلاث مواسم ناجحة برئاسة الناقد عمرو الكاشف فالأول كان في شهر مايو 2019 وأشرف عليه الفنان التشكيلى الكبير محمود الببلاوي وأعقبه الثاني فى شهر يوليو 2019 وافتتحه كل من الفنانة ياسمين الخطيب والفنان محمود فارس والموسم الثالث افتتحه كل من السفير محمد العشماوى والفنانة فاطمة الكاشف.

كما يشرف الناقد عمرو الكاشف في الوقت نفسه على انتاج واخراج مجموعة من الأفلام الروائية التى خرجت للنور وتم بثها عبر الانترنت أبرزها “الانتقام الأسود” و”عايزة عريس”و”حسونا عنده كورونا” و”حبيبة”