فرحة غامرة بين مزارعى الذهب الاصفر بالشرقية لوفرة المحصول

154

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على انتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالى مشيرا الى متابعته للتسهيلات المقدمة للمزارعين عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، اذ بلغ اجمالى كميات الاقماح التى تم توريدها وفرزها بالشون والصوامع منذ انطلاق موسم توريد القمح يوم الأربعاء الماضى الموافق 15 أبريل الجارى بلغ 13ألف طن و800 كيلو .

لافتاً إلى أن توريد الاقماح اليوم بلغ 5 آلاف و300 كيلو لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 52 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام أوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف علي مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

يذكر أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 417 ألف و822 فدان.

ومن جانبهم فقد أعرب المزارعون عن سعادتهم الغامره واعتلت الفرحه وجوههم وامتلأت بها صدورهم لوفره المحصول المحصود من القمح هذا العام ليعم الخير عليهم وعلى المحافظه بأكملها.

ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الاهدار والتلف مؤكدا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

التعليقات مغلقة.