التخطي إلى المحتوى
الأجهزة التنفيذية بالشرقية تُكثف المرور الميدانى لرصد اي تعديات مخالفة
تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بعدم التهاون في إزالة كافه أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب ، فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع لتحسين الخدمات أمام المواطنين.
شدد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص ورفع الإشغالات المخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.
وفي هذا الإطار ،، شنت رئاسة حى أول الزقازيق حملة لرفع الإشغالات بميدان عرابى وشارع لوممبو وشارع الشهيد طيار بالحسينية وشارع مدرسة الناصريه بحى الزهور وتطبيق القانون على المخالفين.
كما قامت رئاسه حي ثان الزقازيق بإزالة ٧ لوحات إعلانية مخالفة بشارع النيابة الإدارية وشارع مدرسه طلبه عويضه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية .
وفي سياق متصل ،، قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقرموط صهبرة ، لإزالة سور بالدبش على ارض زراعيه بمساحة ( ٢ ) قيراط بقرية صهبرة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق بمتابعة أعمال بناء جديدة على الطبيعة بقريه الغفاريه بالوحدة المحلية بالصحافة والتأكد من مطابقة شروط الترخيص الصادرة عن الوحدة والتأكد من إلتزام المواطن بخط التنظيم.
هذا وقد تابعت رئاسة حي ثان الزقازيق استكمال أعمال التطوير بشارع أحمد إسماعيل بالقومية حيث يتم إزالة القشرة الأرضية للارصفة قبل تركيب بلاط الإنترلوك لتوحيد الأرصفة حفاظاً على المظهر العام والجمالي.