التخطي إلى المحتوى
«الأرصاد» تحذر من طقس الخميس.. هؤلاء عليهم التزام المنزل

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم الخميس لما تشهده البلاد من حالة عدم استقرار يصاحبهاعاصفة ترابية تؤدي إلى تدهور الرؤية، ولكن أقل حدة عما حدث الأسبوع الماضي، ويصاحبها سرعة هبات الرياح، وذلك خلال بيان جديد نشرته عن تفاصيل حالة الطقس اليوم.

وأشارت هيئة الأرصاد، وجود سحب رعدية على الصحراء الغربية الواحات البحرية والفرافرة، يصاحبها ذلك سقوط الأمطار كما يسمع لها دوي رعد وبرق، وذلك وفقا لصور الأقمار الصناعية.

وستكون هناك فرصا لسقوط أمطار على القاهرة الكبرى خلال طقس الخميس، بنسبة حدوث 20%، مع وجود أمطار على الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس، وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد تصل إلى 30%.
بينما تصل نسبة سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري إلى 40%، وتصل نسبة سقوط الأمطار على جنوب الصعيد إلى 20%.

عاصفة ترابية في طقس الخميس
ومن المقرر أن تصبح الأجواء اليوم الخميس شديدة الحرارة، وستصل درجات الحرارة إلى 38 درجة على القاهرة الكبرى، بينما تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة في بعض المحافظات.

كما تظل الأجواء حارة في أقصي جنوب البلاد عند أبو سمبل وعلي المجري الملاحي، مع نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال، حيث تشهد البلاد اليوم عاصفة ترابية.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار اليوم بين خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية بشكل عشوائي وقد يصحبها الرعد أحيانًا.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة والجلوس في أماكن جيدة التهوية.

 «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتة إلى أن مصر تتعرض اليوم لمنخفض الخماسيني الذي يسبب عاصفة ترابية، مع تسجيل أعلى درجات للحرارة اليوم الخميس وغدِِ الجمعة.
وتابعت «غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أمس الأربعاء، أن حالة طقس الخميس ستشهد نشاطا للرياح والأتربة؛ بسبب منخفضا جويا صحراويا سيؤدي لارتفاع درجة الحرارة.

واختتمت غانم: تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي قد تسبب عاصفة ترابية على  على محافظات مصر الشمالية والطرق الصحراوية والسريعة، ويجب الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار والأسلاك الكهربية، وغلق المنافذ جيدا، وتناول مرضى حساسية الصدر السوائل بكثرة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.