التخطي إلى المحتوى
أمطار متفرقة ورياح محملة بالأتربة بأماكن عدة في القاهرة

شهدت عدة مناطق في القاهرة سقوط أمطار  متفرقة تصاحبها رياح محملة بالأتربة، وذلك بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية التي أكدت تعرض بعض المحافظات إلى أمطار متوسطة وغزيرة من بينها القاهرة الكبرى.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس اليوم الخميس، هي ذروة التقلبات الجوية، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية وسقوط أمطار قد تكون رعدية أحيانًا.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسودطقس معتدل في الصباح الباكر، شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلاً على كافة الأنحاء.

وتوقعت خرائط التنبؤ بالطقس أن تنشط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة، اليوم الخميس، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد والصحراء الغربية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا، وتمتد الأمطار خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.