التخطي إلى المحتوى
وزير التضامن الاجتماعي: الرئيس السيسي يشعر بآمال وآلام المواطن المصري

أكدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشعر بآمال والآم المواطن المصري، ووجه بضرورة تكافؤ فرص التعليم، وهناك توجيهات رئاسية بدعم ملف الحماية الاجتماعية.
وقالت القباج، خلال اتصال هاتفي مع قناة “Ten” الفضائية لبرنامج ” رأي عام” مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء اليوم الأربعاء، إن هناك توجيهات رئاسية بألا نترك فئة من المجتمع إلا ونطرق بابها ونقدم الدعم والحماية الاجتماعية لها كذوي الإعاقة، والمرأة المعيلة، والأيتام، حيث أن هناك مساعي دائمة للنظر لكل فئة بمنظور حقوقي.
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تمت مضاعفة تعويضات أسر الشهداء والمصابين، فضلا عن استمرار جهود الوزارة في التعامل مع ملف الغارمين وتسديد مديونيات المحكوم عليهم، قائلة :” لم نصل للنهاية ومازال أمامنا الكثير”.
وأضافت أن الدولة المصرية بدأت مسيرة إصلاح الدعم منذ 2015، حيث كانت ميزانية برنامج تكافل وكرامة في 2015 نحو 6.3 مليار جنيه، بينما وصلت الآن إلى 22 مليار جنيه، موضحة أن وزارة التضامن تعمل على رفع كفاءة المنازل في القرى الأكثر احتياجا وتوفير المياه، وتوفير فرص عمل للشباب وذلك من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكملت وزيرة التضامن أن الوزارة أطلقت مرصدا للأعمال الدرامية خاصة قضايا الأسرة، موضحة أن الوزارة معنية بملف الوعي خاصة في المجتمعات الريفية والمناطق الحضرية المطورة، وهناك قضايا هامة تمت مناقشتها في الأعمال الدرامية مؤخرا تستهدف عرض القضية بشكل لا يتضمن عنفا.
وتابعت الوزيرة نيفين القباج، أن مشاهد التدخين والإدمان تراجعت نسبتها في الأعمال الدرامية مؤخرا مقارنة بالسنوات السابقة، مما يعد أمر إيجابي، مؤكدة في الوقت ذاته أن الفن يمكنه أن يلعب دورا في تسليط الضوء على الظواهر الإيجابية بالمجتمع ومناقشة القضايا بشكل صحيح.