التخطي إلى المحتوى
للنساء.. مكملات غذائية تساعد في تنشيط المبايض وتحضير الجسم لحمل صحي

تتعرض الكثير من الفتيات إلى القلق بشأن الإنجاب، خاصة مع تقدم السن وعدم الزواج، مما يؤدي إلى وجود حالة من التوتر تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، لذلك نشر موقع “بيرنت ماب” مجموعة من المكملات الغذائية التي يجب وضعها في الاعتبار، والتي قد تساعد في تنشيط المبايض وتحضير الجسم لحمل صحي.

• أندروستيرون أو DHEA

أندروستيرون هو هرمون يصنع في الجسم ويؤدي إلى إنتاج هرمون الاستروجين عند النساء، ولكن مع تقدم السن تبدأ مستويات هرمون آندروستيرون في الانخفاض، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الخصوبة، مثل انخفاض جودة البويضات، لذلك أثبتت مجموعة من الدراسات الأولية أن التأثيرات الإيجابية على جودة البويضات قد لوحظت لأول مرة بعد حوالي 6 أسابيع من مكملات تناول مكملات أندروستيرون.

• شاي أوراق التوت الأحمر

من الأفضل استخدام شاي أوراق التوت الأحمر عند محاولة الحمل، حيث من المعروف أنه يساعد في تقوية بطانة الرحم، ويقترح العديد من أخصائيي الرعاية الصحية أيضا شرب فنجان أو كوبين يوميا لمنع مضاعفات الحمل والإجهاض.

• البروبيوتيك

تساعد البروبيوتيك على زيادة بكتيريا الأمعاء الصحية، ويمكن أن يساعد الجهاز الهضمي الصحي في تقوية جهاز المناعة، حيث إن الهضم السليم للطعام وامتصاص الفيتامينات والمعادن أمر أساسي للصحة الجيدة ويساعد أيضًا في الخصوبة.

• الزنك

يلعب الزنك دورًا مهمًا في العديد من مجالات الصحة الإنجابية الرئيسية بما في ذلك إنتاج البويضات، حيث يحتاج جسم المرأة إلى الزنك لإنتاج بويضات ناضجة جاهزة للإخصاب، ويعتبر الزنك أيضًا هو أحد المعادن التي تساعد في تنظيم مستويات الهرمونات.

• السيلينيوم

السيلينيوم هو معدن يحمي الجهاز التناسلي من أضرار الجذور الحرة ويعزز الانقسام الصحي للخلايا، ويساعد السيلينيوم أيضًا في تطوير بصيلات مبيض صحية، وهي المسؤولة عن إنتاج البويضات.

• زيت السمك وأحماض أوميجا 3 الدهنية

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على تنظيم الهرمونات وقد ثبت أنها تساعد في الخصوبة، كما أنها تساعد في زيادة مخاط عنق الرحم، وتعزيز التبويض وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، كما أنها تقلل الالتهاب، ويمكن أن تساعد في جعل دورة المرأة طبيعية.