التخطي إلى المحتوى
تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط حريق نفق المشاة بالزقازيق

أمرت النيابة العامة بقسم أول الزقازيق بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط  محطة قطارات الزقازيق ، للوقوف على ملابسات الواقعة كما استعجلت تقرير معمل الأدلة الجنائية حول الحريق.

وقال شهود عيان وأصحاب المحلات أن الحريق نشب قرابة الساعة 5.30 عصرًا وقبل أذان المغرب في بعض المخلفات بجوار المحلات، وامتدت النيران لتلتهم عددًا كبيرًا من محلات الملابس الجاهزة والأحذية البلاستيك.

 

وأضاف الأهالي أن الخسائر تترواح قرابة الـ5 ملايين جنيه تقريبًا، وخصوصًا لكون أصحاب المحلات كانوا يستعدون لفرش ملابس العيد ورمضان وهذا بالنسبة لهم موسم وربنا يعوض عليهم في تلك الخسائر.

وكان قد نشب مساء أمس السبت، حريق هائل بنفق عرابي للمارة بمحطة سكةحديد الزقازيق بمحافظة الشرقية، ونجحت قوات الحماية المدنية ورجال الأطفاء في السيطرة على الحريق، وإخماده، بعد فصل التيار الكهربائي عن منطقه النفق والمناطق السكنية المحيطة وعمل كردون أمني حول منطقة الحادث؛ حفاظًا على حياة المواطنين.

انتقل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ومدير أمن الشرقية، والمحاسب نبيل فاروق، رئيس مركز ومدينة الزقازيق لمكان الحريق بنفق عرابي، وذلك للوقوف على ملابسات نشوب الحريق في الأكشاك والمحال التجارية، الكائنة في نفق المشاة التابع لهيئة السكك الحديدية.