التخطي إلى المحتوى
آثار جانبية ضارة للشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات صحة وقد تم الاعتراف بخصائصه الطبية لعدة قرون في جميع أنحاء العالم. نظرًا لأنه مصنوع من أوراق الشاي غير المؤكسدة وهو أقل معالجة

و يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة اكثر من أي شاي وله تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ، بفضل المواد الكيميائية الطبيعية التي تسمى البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر. ويحتوي على مجموعة من المغذيات الدقيقة مثل الزنك والمنغنيز والفيتامينات A و B و C.

وليس هناك من ينكر أن الشاي الأخضر مفيد للغاية بالنسبة لك ، ولكن الإفراط في تناوله يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. يقترح خبراء الصحة قصر استهلاك الشاي الأخضر على كوبين فقط في اليوم. إذا كنت تشرب الشاي الأخضر بكثافة ، فلا تلتزم بأكثر من 5 أكواب في اليوم.

فيما يلي بعض العلامات التحذيرية التي تشير إلى أنك تتناول شاي أخضر أكثر من اللازم.

خفقان القلب وارتفاع ضغط الدم

على الرغم من احتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين أقل من القهوة ، إلا أنه يكفي لإحداث تأثير إذا كنت تستهلك عدة أكواب يوميًا. يمكن أن يسبب الكثير من الكافيين خفقان القلب وحتى ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يكون هذا خطيرًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.اقرأ أيضًا – تخلص من انتفاخ البطن مع هذه المشروبات الخمسة المنعشة

قلل من استهلاك الشاي الأخضر إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو أي حالة طبية أخرى لمنع حدوث مضاعفات محتملة.