واصلت محكمة الزقازيق الابتدائية لليوم الثالث على التوالي تلقي طلبات الراغبين في الترشح لعضوية مجلس الشيوخ وذلك وسط تواجد امني مكثف واجراءات احترازية ووقائية مشددة اجراءات لحماية الجميع من فيروس كورونا حيث تم تطهير وتعقيم جميع قاعات المحكمة وتخصيص قاعة لاستقبال الراغبين في الترشح والزامهم بارتداء الكمامات الواقية وبالتباعد الاجتماعي .
وتلاحظ قلة اعداد المتقدمين الراغبين في الترشح للمقعد الفردي لمجلس الشيوخ حيث تقدم في اليوم الاول ١٩ مرشحا فقط من بينهم الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشعب السابق وفي اليوم الثاني ٤ مرشحين فقط وفي اليوم الثالث تقدم ٣ مرشحين فقط حتي منتصف النهار ولم يتقدم أي حزب بقائمتة حتي الان .
وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه تم تخصيص مستشفيات الزقازيق العام والصدر والقنايات المركزي والاحرار التعليمي لتوقيع الكشف الطبي علي راغبي الترشح لمجلس الشيوخ بالتنسيق مع المجلس الطبي العام وانه خلال يومين تم توقيع الكشف الطبي علي ٣٨ من الراغبين للترشح .

