التخطي إلى المحتوى
عزل منزلي لـ ٧ من زملاء الطبيبة المصابة بكورونا في الشرقية….بينهم 5 أطباء

كشف مصدر طبي بمديرية الصحة بالشرقية عن خضوع 5 أطباء واثنين من التمريض وعاملين من زملاء الطبيبة المصابة بفيروس كورونا بمستشفي الأحرار التعليمي للعزل المنزلي لمدة 14 يوما وذلك منذ الخميس الماضي بعد مخالطتهم لحالة مصابة أثناء الكشف عليها بالمستشفي.

وأضاف المصدر  أنه الطبيبة  جرى تحويل الطبيبة إلى مستشفى العزل بعد شعورها بالاعراض و تأكد إصابتها، مضيفا أنه جرى تعقيم مستشفى الاحرار وشمل ذلك المباني والأجهزة الطبيبة. مؤكدا إنتظام العمل بالمستشفي.

وأوضحت الدكتورة منار سامي طبيبة الأمراض الصدرية بمستشفي الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق والمصابة بفيروس كورنا المستجد تفاصيل جديدة عن تلقيها العلاج وعزل زوجها.

وقالت سامي انها تشعر بتحسن بشكل ملحوظ منذ نقلها إلى مستشفى العزل في الباجور مشيرة إلى أن الأطباء استقبلوها بشكل جيد وقدموا لها العلاج اللازم كما يفعلون مع جميع المرضى. ومضت قائلة ” انا بخير والحمد لله علي كل شيء.. والأطباء ممتازين وجزاهم الله كل خير على اهتمامهم بالمرضى ورعايتهم”.

وقدمت الشكر للدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والأطباء في مستشفيي الحميات والصدر الذين تعاملوا معها منذ ظهور الأعراض وقدموا لها الخدمة الطبية اللازمة.

وفي السياق نفسه أوضحت الطبيية انه جرى عزل زوجها بأحد المستشفيات لإجراء الفحوصات اللازمة له للاشتباه في إصابته بالفيروس . مضيفة أنهم ينتظرون نتائج فحوصات كورنا لبيان ما إذا كان زوجها مصابا بالفيروس من عدمه.

وكانت سامي   أعلنت عن إصابتها بالفيروس. وكتبت على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: ” بعد تأكد إصابتي بالكورونا ولا راد لقضاء الله أوصيكم خيرا ببناتي .. أوصيكم خيرا ببناتي”.وأضافت: “استخلفكم بالله الدعاء لي عند كل صلاة لعل منكم مستجاب الدعوة وإنا لله وإنا إليه راجعون وأخيرا أوصيكم خيرا ببناتي”.

ومن جهته قال الدكتور عبدالكريم العراقي مديرمستشفي الأحرار التعليمي أن الطبية تعاملت مع إحدى الحالات التي ثبت إيجابية إصابته بكورونا وذلك بعد أن استقبلته في الطوارئ الخميس الماضي. مشيرا إلى أن الطبيية وزملائها من تمريض وعمال قاموا بعزل أنفسهم ذاتيا احترازيا كما تم تطهير وتعقيم المستشفى خاصة الاستقبال.