التخطي إلى المحتوى
“الضرائب” تلزم محلات السجائر بالبيع وفقا لـ”الجدول الموحد” للأسعار
كشفت مصلحة الضرائب، عن تحديث الجدول الموحد لأسعار بيع السجائر، على ضوء الأسعار الفعلية، التى تُباع بها السجائر حاليًا، خاصةً أن بعض المحلات تغالى في بيعها، مستغلةً عدم تدقيق المواطنين في أسعارها؛ مشيرة إلى أنه «بمتابعة الأسواق المحلية، تبين وجود تفاوت ملحوظ في أسعار بيع السجائر، من محل لآخر».
وذكر بيانٌ لمصلحة الضرائب، أنه «تم التنسيق مع الجهات المعنية بوزارة التموين، وجهاز حماية المستهلك، لضمان الالتزام ببيع السجائر بالأسعار المحددة بالجدول الموحد، بحيث يقوم مفتشو الأجهزة الرقابية بحملات موسعة، بصفة دورية، لضبط أى شخص يخالف الجدول الموحد الذى تم تحديثه، ويبيع السجائر بأعلى من الأسعار المعلنة».
وأضاف البيان، أنه «ستتم إحالة من يثبت بيعه للسجائر بأعلى من الأسعار المعلنة في الجدول الموحد، الذى تم تحديثه، للمساءلة القانونية والتحقيق، على النحو الذى يُسهم في ضبط السوق المحلية، ومنع أى محاولة لاستغلال المواطنين، وضمان البيع بالقيمة الفعلية دون مغالاة»؛ مؤكدًا أنه «سيتم إلزام كل محلات بيع منتجات التبغ والسجائر، بالإعلان عن جدول الأسعار الموحد، في مكان واضح، والبيع بها للمستهلك».
"الضرائب" تلزم محلات السجائر بالبيع وفقا لـ"الجدول الموحد" للأسعار "الضرائب" تلزم محلات السجائر بالبيع وفقا لـ"الجدول الموحد" للأسعار