التخطي إلى المحتوى
نقابة الأطباء تطالب مديري المنشآت الطبية الإبلاغ عن وقائع الاعتداء على الأطباء

شددت النقابة العامة للأطباء، على وجوب قيام إدارات المنشآت الطبية سواء الحكومية أو الخاصة الإبلاغ بصفتها عن وقائع التعدي على المنشآت الطبية أو العاملين بها أثناء تأدية وظيفتهم، وإثبات تفاصيل التعدي البدني واللفظي على العاملين والتلفيات بالمنشأة الطبية لتقوم جهات التحقيق باتخاذ الإجراءات ضمن التكييف القانوني الصحيح وعدم اعتبارها واقعة تعدي شخصي.

وناشدت النقابة فى بيان لها اليوم، الأطباء عند تعرضهم لواقعة اعتداء التواصل مع نقابات الأطباء الفرعية بالمحافظات والنقابة العامة، مطالبة إياهم بعدم الرضوخ لأي ضغوط للتنازل عن حقوقهم.

وأكدت تقديم كل أوجه الدعم للزملاء الأطباء لنيل حقوقهم، مطالبة أعضائها التواصل معها عند حدوث أية واقعة تعدي عليهم أثناء تأدية عملهم.