كتب: ياسر عبد الله
بدأت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة رسمية إلى دولة اليابان على رأس وفد من وزارة التضامن الاجتماعي، والتى من المقرر ان تجري خلالها سلسلة من اللقاءات رفيعة المستوى مع عدد من كبار المسؤولين اليابانيين، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الرعاية والحماية الاجتماعية، فى اطار العلاقات الوثيقة و الشراكة الاستراتيجية بين مصر واليابان.
واستهلت نائبة الوزيرة برنامج الزيارة بلقاء السيد ياسوماسا ناجاساكا وزير الدولة اليابانى للرفاهية الاجتماعية والعمل والصحة بحضور السفير راجي الإتربي، سفير جمهورية مصر العربية لدى اليابان والدكتور هاني هلال الأمين العام للشراكة المصرية اليابانية للتعليم، ووفد وزارة التضامن الاجتماعي الذي ضم الدكتورة دينا عبد الوهاب، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للطفولة المبكرة، والدكتور أحمد سعده، المدير التنفيذي لصندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والأستاذة عهود وافي، المديرة التنفيذية لصندوق رعاية المسنين.
جاء اللقاء في إطار تبادل الخبرات بين الجانبين وتوسيع آفاق التعاون في عدد من ملفات العمل وفي مقدمتها تنمية الطفولة المبكرة، وسياسات الرعاية الاجتماعية، وخدمات رعاية كبار السن.


التعليقات