ثمن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الدور التكاملي بين المؤسسات
الأكاديمية والتنفيذية لمواجهة ظاهرة الإدمان وفق رؤية علمية واستراتيجية وطنية
لتقديم الدعم اللازم و الخدمات العلاجية والتأهيلية المميزة للمرضى والمتعافين للعودة
لحياتهم الطبيعية والإجتماعية، مؤكداً على ضرورة الإستمرار في تكثيف الندوات
التعريفية والتوعوية للوقاية من أضرار تعاطي المخدرات والمواد المخدرة لما تمثله من
خطر داهم على الشباب والمجتمع.
و في سياق متصل، أناب المحافظ المهندسة لبني عبدالعزيز نائبة المحافظ لحضور
فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لمكافحة الإدمان تحت عنوان:-
(ZU Alazima Second International Addiction Conference)
والذي ينظمه مركز العزيمة لعلاج الإدمان بجامعة الزقازيق بعنوان «الوقاية من الإدمان وتعزيز الصحة النفسية.. الاستراتيجيات والتحديات المعاصرة» علي مدار الفترة من ٣ لـ ٦ من الشهر الجاري، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والأستاذ الدكتور محمود مصطفى طه عميد كلية الطب البشري، والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي،وبحضور الأستاذ الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذة الدكتورة حنان النحاس نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة أمل عطا وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، إلى جانب الأستاذ الدكتور مدحت بسيوني أستاذ الطب النفسي وعلاج الإدمان والمدير العلاجي بمركز العزيمة للتأهيل وعلاج الإدمان، وذلك في إطار الدور المجتمعي والتكاملي والعلمي لمؤسسات الدولة في دعم قضايا الصحة العامة وبناء الإنسان، لمواجهة ظاهرة الإدمان وفق رؤية علمية واستراتيجية وطنية.



