أكد المهندس/ حازم الأشموني محافظ الشرقية أهمية تعزيز الوعي الفكري والبدني والنفسي ودعم الروابط الأسرية في بيئة إيجابية تُرسّخ قيم التماسك والإنتماء للإرتقاء بالبناء الفكري والإجتماعي للأسرة، وذلك من خلال تنفيذ المبادرات والأنشطة الاجتماعية والثقافية المتنوعة لدمج أفراد الأسرة.
وفي هذا الإطار، أناب المحافظ المهندسة/ لُبنى عبدالعزيز نائبة المحافظ لحضور فعاليات مبادرة “جُمعتنا لمتنا” والتي انطلقت فعاليتها اليوم عقب صلاة الجمعة بساحة جامع “خالد بن الوليد” بمدينة الصالحية الجديدة، والمٌقامة للمرة الثانية بنطاق المحافظة، وذلك بحضور الدكتور أحمد إبراهيم وكيل مديرية الشباب والرياضة لشؤون الرياضة والدكتور عمر حجازى معاون وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة، والشيخ حازم رشاد عبد الخالق مدير عام أوقاف العاشر من رمضان والدكتور ناصر عبد الأعلي مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف والأستاذة رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق و الأستاذة ريهام رجب مديرة وحدة السكان بالشرقية، والأستاذ محمد طه نائب رئيس جهاز الصالحية الجديدة، وبمشاركة جمع كبير من أفراد الأسرة من مختلف الفئات العمرية.

ومن جانبها، أوضحت نائبة المحافظ أن تلك المبادرة تُعد الأولى من نوعها على مستوى محافظات الجمهورية، والتي تأتي ضمن جهود المحافظة لتعزيز الروابط الأسرية في بيئة إيجابية،تنفيذاً لتوصيات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في إطار دعم جهود الدولة في تحقيق التمكين الإجتماعي للأسرة، والمساهمة في الوصول إلى مستهدفات أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠.


