ترأس الأستاذ شعبان أبو الفتوح، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، إجتماع المجلس التنفيذي
للمركز والمدينة المنعقد اليوم الثلاثاء الموافق 27 يناير 2026، وذلك بحضور المهندس
ماجد شوقى نائب رئيس حى اول الزقازيق والاستاذ حسين دأود نائب رئيس حى ثان
الزقازيق ، والسادة رؤساء الوحدات المحلية، وممثلين عن المديريات الخدمية.
أبرز ملفات الإجتماع وتوجيهات الحسم:
شهد الاجتماع إستعراضاً شاملاً لعدد من الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين
اليومية، وجائت أهم التوجيهات كالتالي:
شدد رئيس المركز على سرعة الإنتهاء من مراجعة مخرات السيول، وتطهير بلاعات صرف
مياه الأمطار، والتأكد من جاهزية المعدات اللازمة لمواجهة أي تقلبات جوية فجائية.
وجه رئيس المركز بضرورة التنسيق الجيد مع الإدارة الزراعية وقوات الشرطة لتنفيذ
الإزالات الفورية في المهد لأي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكل حسم.
كلف رئيس المركز رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات حول
أسوار المدارس وفي الميادين والشوارع الرئيسية لإعادة الانضباط وتنظيم الشارع
الشرقاوي.
أكد رئيس المركز على سرعة إنجاز ملفات التصالح وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين،
مع المتابعة المستمرة لنقاط المتغيرات المكانية والرد اليومي عليها لمنع أي تعديات
جديدة.
وجه رئيس المركز بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الجهات المعنية لمراقبة
الأسعار والتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة لحماية المواطنين من جشع
التجار.
التنسيق مع شركة الكهرباء لمراجعة صيانة أعمدة الإنارة، خاصة في محيط المدارس،
وتأمين غلق البوكسات الكهربائية حفاظاً على أرواح المواطنين.
أشار الأستاذ شعبان أبو الفتوح إلى أهمية الأرشفة الإلكترونية لملفات العاملين لسهولة
الرجوع إليها، مع ضرورة استجابة المراكز التكنولوجية لشكاوى المواطنين الواردة عبر
منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والعمل على حلها فوراً لتقديم أفضل خدمة

