التخطي إلى المحتوى
الأوقاف تفتتح 39 مسجدًا جديدًا بـ 17 محافظة اليوم

تفتتح وزارة الأوقاف، في إطار خطتها لإعمار بيوت الله – عز وجل – 39 مسجدًا في 17 محافظة، منها إنشاء وبناء (٨) مساجد جديدة، وإحلال وتجديد (٢٦) مسجدًا، وصيانة وتطوير (٥) مساجد.

وأعلنت الوزارة وصول إجمالي عدد المساجد المفتتحة منذ أول يوليو 2025 م حتى الآن، إلى (521) مسجدًا من بينها (406) مساجد بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد، و (115) مسجدًا صيانًة وتطويرًا، وأكدت الوزارة أن إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه منذ يوليو 2014 م بلغ (14010) مساجد، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 25 مليارًا و 60 مليون جنيه.

قائمة المساجد المقرر افتتاحها اليوم، بيانها كالتالي:

في محافظة الدقهلية:

جرى إحلال وتجديد مسجد النور بقرية المباحث – مركز ميت سلسيل.

وفي محافظة كفر الشيخ:

جرى إحلال وتجديد مسجد عبد الحميد الخولي بقرية شابة – مركز دسوق، ومسجد قرية ١١ المنصور – مركز الحامول، ومسجد الخليفة بقرية الوزارية – مركز الرياض.

وفي محافظة قنا:

جرى إحلال وتجديد مسجد عمر بن الخطاب ( أولاد عمرو ) بقرية الكرنك – مركز أبو تشت.

إنشاء وبناء مسجد الرحمن بنجع البلبلات بقرية كلاحين أبنود – مركز قنا، وتمت صيانة وتطوير مسجد محمد أبو زيد بقرية النواهض بالكرنك – مركز أبو تشت.

وفي محافظة سوهاج:

تم إحلال وتجديد مسجد السلام بقرية نزلة علي بالطليحات – مركز جهينة، ومسجد السلام بقرية برديس – مركز البلينا، ومسجد عمرو بن العاص بقرية نجع الحدود – مركز جهينة، وإنشاء وبناء مسجد الغفور الرحيم بقرية عرب الصبحة – مركز دار السلام.

وتمت صيانة وتطوير مسجد عمر بن الخطاب بقرية البلابيش المستجدة – مركز دار السلام.

وفي محافظة الشرقية:

جرى إحلال وتجديد مسجد النور بعزبة مجاور بقرية الحصوة – مركز أبو كبير، ومسجد الحاج علي السيد بقرية منشأة أبو عمر – مركز الحسينية، وإنشاء وبناء مسجد الإمام الشافعي بقرية المطاوعة – مركز ههيا.

وتمت صيانة وتطوير مسجد التوحيد بعزبة موسى بقرية كفر العزازي – مركز أبو حماد.

وفي محافظة أسيوط:

تم إحلال وتجديد مسجد السلام بقرية سرقنا – مركز ديروط، ومسجد التسنيم بقرية نزلة بلال – مركز ديروط، ومسجد أولاد سطوحي بقرية نجع حسن عبد الرسول – مركز القوصية، ومسجد أبو بكر الصديق بقرية سراوه – مركز منفلوط.

وفي محافظة القليوبية:

جرى إنشاء وبناء مسجد الفتاح بحي الكرامة – مدينة العبور الجديدة، ومسجد الصفا والمروة بقرية الكسابية – مركز شبين القناطر، ومسجد عثمان بن عفان بقرية كفر الشيخ إبراهيم – مركز بنها.

وفي محافظة الإسكندرية:

تم إحلال وتجديد مسجد النور بقرية فنجري ٤ – حي العامرية أول.

وفي محافظة البحيرة:

تم إحلال وتجديد المسجد الرئيسي بقرية أم صابر – مركز بدر، ومسجد إبراهيم الشربيني بقرية الحاجر – مركز كفر الدوار، ومسجد الرحمن بعزبة زنزو بقرية كوم دفشو – مركز كفر الدوار، ومسجد عزبة شعلان بقرية منشأة بشارة – مركز الدلنجات.

وفي محافظة الأقصر:

تم إحلال وتجديد مسجد أبو القاسم بقرية المدامود – مركز ومدينة الزينية.

تم إنشاء وبناء مسجد نور الإسلام بتوماس ٣ بقرية أصفوان – مركز ومدينة إسنا.

وفي محافظة الفيوم:

تم إحلال وتجديد مسجد قصر منصور الغربي – مركز أبشواي.

وفي محافظة الغربية:

تم إحلال وتجديد مسجد الفيومي بقرية الهياتم – مركز المحلة الكبرى.

وفي محافظة أسوان:

تم إنشاء وبناء مسجد العفو والمغفرة بقرية حاجر البصيلية – مركز إدفو.

وفي محافظة الجيزة:

تم إحلال وتجديد مسجد أبو هندي بقرية العزيزية – مركز البدرشين.

وفي محافظة المنيا:

تم إحلال وتجديد مسجد الرضوان بقرية صنيم – مركز أبو قرقاص، ومسجد الروضة بقرية عرب بلنصورة – مركز أبو قرقاص، ومسجد الرحمن القبلي بقرية الكرم – مركز أبو قرقاص.

وفي محافظة شمال سيناء:

تمت صيانة وتطوير مسجد الرحمن بقرية أبو مسافر – مركز ومدينة رفح.

وفي محافظة الإسماعيلية:

تمت صيانة وتطوير مسجد عباد الرحمن بقرية الدريجي – مركز ومدينة فايد.

وأكدت وزارة الأوقاف، التزامها بتطوير بيوت الله وتحديثها، لتوفير بيئة إيمانية مناسبة للمصلين في مختلف أنحاء الجمهورية في إطار اهتمام الوزارة بإعمار بيوت الله – عز وجل – ماديًّا وروحيًّا وفكريًّا.