أكد المهندس/ حازم الأشموني محافظ الشرقية أن حماية المرأة والحفاظ على حقوقها يمثلان محورًا رئيسيًا ضمن الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، مشيراً على دعم الجهود المبذولة لرفع الوعي المجتمعي بمختلف القضايا الوطنية والإجتماعية وتعزيز دور المرأة في تحقيق التنمية الشاملة بمختلف القطاعات ،موجهاً على ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة بإعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجاً للتوعية والرعاية.
ومن جانبها، أوضحت الأستاذة/ غادة زاهر، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، أن وحدات تكافؤ الفرص بمختلف مراكز ومدن المحافظة، كثّفت جهودها علي مدار عام ٢٠٢٥ بتنفيذ (٥٠٧) ندوة استفاد منها (٩الاف و٧٧) مواطن تهدف للتوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة وكذلك ترسيخ قيم الإحترام والمساواة، ، وتمكينها من القيام بدورها الحيوي في بناء المجتمع.. كالتالى:
• وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام تنظم (١٢ ) ندوة استفاد منها (٣٦٠) من مسئولى وحدات تكافؤ الفرص بالمراكز والمدن والأحياء
• وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس تنظيم (٢٢٧) ندوة و(٢) معرض و ورشة عمل استفاد منهم (٢٢٧٠) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بمركز ديرب نجم : تنظيم (٧٣) ندوة حضرها (١٨٢١) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح : تنظيم (٤٠) ندوة و(٤) ورش عمل و(١) معرض وقافلة للتوعية بأهمية محو الأمية، أستفاد منهم (٩٣٣) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بمركز ههيا : تنظيم (١٣) ندوة حضرها (٣٩٠) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بمركز مشتول السوق : تنظيم (١٠) ندوة حضرها (١٩١) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بمركز بلبيس: تنظيم (١٠) ندوة حضرها (٢١٤) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بحى ثان الزقازيق : تنظيم (٣٦) ندوة حضرها (٥٨٠) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بحى أول الزقازيق : تنظيم (٣٠) ندوة حضرها (١٢٠٠) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القرين : تنظيم (٢٨) ندوة حضرها (٥٦٥) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات : تنظيم (١٦) ندوة حضرها (٣٠٤) مستفيد
• وحدة تكافؤ الفرص بمدينة صان الحجر : تنظيم (١٢) ندوة حضرها (٢٤٩) مستفيد

