كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
وتنفيذاً لتكليفات محافظ الشرقية، تم تشكيل حملة مكبرة برئاسة الأستاذ محمد سعد مدير عام الرقابة بالشرقيه للمرور على الأنشطة والأسواق وللرقابة علي المخابز وخاصة في مجال السلع الإستراتيجية المدعمه من قبل الدولة بدائرة مركز أبو كيير لوجود تلاعب في حصص المخابز وبيعها بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع من وراء الدعم حيث أسفرت الحمله عن :
* ضبط معلف لتجميع الدقيق البلدي والمهرب من المخابز البلدي لبيعها بالسوق السوداء و تم ضبط عدد( ٣٣) شيكارة دقيق بلدي استخراج 87,5% والمخصص للمخابز البلديه لإنتاج الخبز البلدي المدعم والذي يصرف للمواطنين بموجب البطاقات التموينية، بالإضافة إلى ضبط عدد( ١٢٠ ) زجاجة زيت تمويني و(٤٠)كجم سكر و(٢٠) كيس مكرونه سلع تموينية ، تم التحفظ عليهم ونقلهم إلى مستودع دقيق أبو كبير تحت إذن وتصرف النيابة العامة علي ذمة المحاضر.
*كما تم تحرير ٣ محاضر إثبات حالة ضد ٣ مخابز لقيامهم بالتصرف في (69 )شيكارة دقيق بلدي تم بيعها بالسوق السوداء ، بالإضافة لتحريرلعدد ٢ محضر إثبات حالة ضد مخبزين لعدم تواجد ماكينات صرف الخبز بالمخابز .

