التخطي إلى المحتوى
سباك الزقازيق حاول قتل محاسب رفيقه في السكن لسرقة أمواله

قضت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الخميس، بمعاقبة سباكًا بالسجن المُشدد لمدة 3 سنوات وقررت إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 16491 جنايات مركز شرطة الزقازيق لسنة 2023، بالشروع في قتل محاسب رفيقه في السكن وسرقة أمواله.

صدر الحكم برئاسة المستشار وليد أنور إبراهيم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد حسني بشرى ومحمد ماهر رشاد ومحمد سعد بدوي، وسكرتارية محمد فاروق.

تعود تفاصيل القضية المقيدة برقم 4337 كلي جنوب الزقازيق لسنة 2023، ليوم 7 يونيو من العام الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم “حرب ن م ن” 56 سنة، سباك، مقيم في نطاق مركز شرطة الزقازيق، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق ؛ على خلفية اتهامه بالشروع في قتل المجني عليه “محمود سمير” 27 سنة، محاسب، وسرقة مبلغ مالي منه داخل مسكن كانا يعيشان فيه.

أمر الإحالة أسند إلى المتهم شروعه في قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض “له نصل معدني” وتحين الفرصة مستغلًا ضعفه ومرضه، وما أن ظفر به حتى انهال عليه بالضرب باستخدام تلك الأداة فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي قاصدا من ذلك إزهاق روحه إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج، فيما سرق المتهم مبلغ مالي مملوك للمجني عليه من داخل مسكنه ليلًا على النحو المبين في التحقيقات.

التحريات بينت أن المجني عليه كان متواجدًا في الغرفة التي يقطن بها رفقة المتهم وشعر بالإعياء وتلازم الفراش وفوجئ بالمتهم يعتدي عليه بالضرب ويضربه في أنفه حتى أفقده الوعي، وحين أفاق المجني عليه تبين له إصابته بطعنة نافذة في البطن وسرقة ماله على النحو الوارد تفصيلًا في التحقيقات.