التخطي إلى المحتوى
وفاة أب وابنه واصابة زوجته وابنتهما في العاشر من رمضان…بسبب طبق محشي

لفظ أب ونجله أنفاسهما الأخيرة فيما أصيبت زوجته ونجلته بقيء مستمر وهبوط حاد بالدورة الدموية، نتيجة تناول وجبة “محشي” وتم نقلهم إلى مستشفى العاشر الجامعى لتلقى الإسعافات الأولية.

تلقى مدير أمن الشرقية ، إخطارا يفيد بورود إشارة مستشفى العاشر الجامعى، بوصول ” علاء ع ع ” 49 عاما، وزوجته 38 عاما ونجليهما “سهير” 7 سنوات، و”عبد الله” 3 سنوات، مقيمين نطاق قسم ثانى العاشر من رمضان، مصابين بحالة قيء مستمر، فيما لفظ الأب ونجله أنفاسهما الأخيرة وتم وضع الأم ونجلتها  بالعناية المركزة بالمستشفى تحت إشراف وملاحظة طاقم طبى.

وتبين من التحريات الأولية حدوث إصابتهم التى أودت بوفاة الأب ونجله، إثر تناول وجبة محشي بالمنزل، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته  للنيابة العامة، التى قررت انتداب الطب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية على جثمان الأب ونجله، وذلك لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها، والاستعلام عن حالة الأم ونجلتها وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية.

 نعرض لكم أهم علامات فساد الطعام لكى يتم وقف حالات التسمم:

تشمل علامات فساد الطعام مظهراً مختلفاً عن الطعام في حالته الطازجة، مثل تغير اللون، أو تغير الملمس، أو ظهور رائحة كريهة، أو طعم غير مرغوب فيه.

هناك عوامل مختلفة تسبب فساد الطعام وتلف الأغذية، مما يجعل العناصر غير صالحة للاستهلاك وتسبب التسمم.

يمكن للضوء والأكسجين والحرارة والرطوبة ودرجة الحرارة والبكتيريا الفاسدة أن تؤثر جميعها على سلامة وجودة الأطعمة القابلة ل فساد الطعام وعندما تخضع لهذه العوامل، فإن الأطعمة سوف تتدهور تدريجياً وتؤدي ل التسمم.

توجد الكائنات الحية الدقيقة في كل مكان في البيئة، وهناك دائمًا خطر فساد الطعام وعندما تتعرض الأطعمة لظروف غير مناسبة وينتج التلف الميكروبي عن البكتيريا والعفن والخميرة.

في حين أن الكائنات الحية الدقيقة قد تكون أو لا تكون ضارة حسب نوعها، فإن النفايات التي تنتجها عندما تنمو على الطعام أو داخله قد تكون غير سارة للذوق.

بالإضافة إلى التسبب في تدهور الطعام وطعمه الكريه، يمكن أن تكون بعض أنواع الفساد ناجمة عن البكتيريا المسببة للأمراض والتسمم، والتي يمكن أن يكون لها عواقب صحية خطيرة على سبيل المثال، تعد المطثية الحاطمة وهى السبب الشائع لفساد اللحوم والدواجن والبكتيريا العصوية الشمعية

وعند تعرضها لظروف تخزين غير مناسبة، مثل منطقة الخطر بين 40 و140 درجة فهرنهايت، يمكن لهذه الكائنات أن تتكاثر بسرعة ويمكن أن تطلق سمومًا خطيرة ستؤدي إلى إصابتك بالمرض إذا استهلكت هذا العنصر، حتى لو تم طهيه بطريقة آمنة ودرجة الحرارة الداخلية كانت فعالية فيمكن أن يسبب التسمم.