التخطي إلى المحتوى
رئيس شعبة المخابز: توفير الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية بنصف سعر الحر
قال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الحكومة بصدد طرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية عبر 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة وذلك مقابل سعر التكلفة «جنيه واحد».
وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، إلى عدم مساس التموين بسعر خبز البطاقات التموينية مقابل 5 قروش، موضحا أن طرح الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية يستهدف تخفيف العبء عن المواطن جراء ارتفاع تكلفة الخبز الحر.

ولفت إلى تجاوز سعر الخبز الحر 2 جنيه لدى المخابز، قائلا: «أقل رغيف خبز اليوم يباع مقابل 2 جنيه، لذا قررنا أن نوفر الخبز الجديد لغير حاملي البطاقات التموينية؛ بنصف تكلفة العيش الحر وبوزن 90 جراما أكثر من نظيره الحر».

وأوضح أن التموين لا تستهدف تحقيق مكاسب مادية نظير توفير الخبز للمواطن عبر مخابزها المنتشرة بكافة أرجاء ومحافظات الجمهورية، لافتا إلى إتاحة الخبز مقابل بطاقات مسبوقة الدفع بجميع الفئات يمكن شراؤها عبر مكاتب البريد وفقا لاحتياجات كل مواطن، قائلا:«سوف نوفر كروت تبدأ من 5 أرغفة إلى عدد لا محدود حسب الرغبة».