التخطي إلى المحتوى
رئيس جامعة بنها: ندعم القيادة السياسية فى مواقفها تجاه القضية الفلسطينية

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، مساء اليوم، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال رئيس الجامعة، إن مجلس الجامعة بجميع أعضائه يدعم ويؤيد المواقف وجميع الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة المصرية والقيادة السياسية دعمًا للقضية الفلسطينية ووقف مخطط تهجير الأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة إلى أرض سيناء.

وأضاف أن الجامعة أعلنت بشكل واضح وصريح دعم وتأييد ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من مواقف ترفض بشكل قاطع مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية، حيث قامت الجامعة بتنظيم حملات التبرع بالدم ووقفة كبرى بمشاركة المئات من الطلاب تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

من ناحية أخرى.. وجه رئيس الجامعة الشكر إلى نواب رئيس الجامعة والقيادة الأكاديمية والإدارية بالجامعة والكليات والعاملين بالجامعة، على الجهود المبذولة في استقبال العام الدراسي الجديد، مشيدا بما شاهده في جميع كليات الجامعة من تجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لطلاب الجامعة.

وأوضح أن الجامعة حريصة على تطوير المناهج الدراسية واكتشاف ودعم المبدعين والمبتكرين والنوابغ، بالإضافة إلى تكثيف البرامج والأنشطة التوعوية التي تستهدف غرس روح الولاء والانتماء وتنمية وعي الشباب الجامعي لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن، وتنمية قدرات الطلاب الموهوبين لتتواكب مع مُتطلبات سوق العمل المُستقبلية.

وأشار إلى حرص الجامعة على استكمال الهياكل الأكاديمية بها عن طريق التكليف ووفقا للخطة الخمسية للكليات، أو وفقا للتعيين من خلال مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طبقا للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن.

فيما استعرض رئيس الجامعة، عددا من الفعاليات والأنشطة التي شهدتها الجامعة خلال شهر أكتوبر الجارى ومنها مشاركة جامعة بنها في فعاليات الندوة التعريفية التي نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب، بالتعاون مع القليوبية ضمن برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية”، مؤكدا أن الجامعة تزخر بالعديد من القيادات النسائية المتميزة في مختلف القطاعات.

كما تعمل الجامعة دائما على توفير بيئة عمل محفزة تشجع المرأة على الاستمرار في مسيرتها الوظيفية وتطوير مهاراتها القيادية.

كما استعرض رئيس الجامعة، فوز 6 مشروعات بجامعة بنها خلال فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في دورتها الثانية على مستوى محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية)، وكذلك تنظيم فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لطلاب الدراسات العليا في العلوم الانسانية، بالإضافة إلى تنظيم احتفالات بمرور 50 عاما على ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

ووجه رئيس جامعة بنها، بالاهتمام بالطلاب الوافدين باعتبارهم القوى الناعمة وسفراء مصر في الخارج ليمثلوا أكبر قوة تسويقية لها، مؤكدا أن الجامعة حريصة على تطوير منظومة الطلاب الوافدين والاهتمام بالخدمات المقدمة وتقديم جميع أنواع الدعم لهم.