التخطي إلى المحتوى
اتحاد الدواجن يعلن موعد تخفيض أسعار الفراخ وبيض المائدة بالأسواق

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، اليوم السبت، بأنه استجابة لمبادرة دولة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بتخفيض أسعار 9 سلع أساسية للمستهلك، وكان من بينها الدواجن وبيض المائدة، وبناء على نتائج اجتماعي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مع رئيس الوزراء، قرر الاتحاد العام لمنتجي الدواجن والمنتجين، بالمشاركة في توفير منتجات الدواجن وبيض المائدة، بأسعار في متناول المستهلك العادي بدءاً من الغد الأحد الموافق 15 أكتوبر 2023.

وصرح الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بأن الأسعار ستكون كالتالي: سعر طبق بيض المائدة 115 جنيهًا، وسعر فراخ تسمين حية 65 جنيهًا للكيلو.

كان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، قد صرح بأنه سيتم تخفيض 7 سلع أساسية بالإضافة إلى الدواجن والبيض وذلك في مؤتمر صحفي، حيث أشار إلى أنه تم التوافق مع الغرف التجارية على تطبيق تخفيض الأسعار اعتبارًا من اليوم السبت.

وأوضح أنه تم التوافق على كتابة الحد الأقصى لسعر كل سلعة على العبوة، مشيرًا إلى أن السلع الأساسية التي سيتم تخفيضها هي، الألبان ومنتجاتها والجبن البيضاء والفول والعدس والمكرونة والزيت الخليط والأرز، بنسبة 15-25%، بجانب تخفيض أسعار الدواجن المجمدة والحية وبيض المائدة بنسبة 15%.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات تتعلق بتعليق رسوم وجمارك بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر على الأقل لضمان انخفاض الأسعار، يعقبها استقرار في أسعار السلع حتى لا يكون الانخفاض في الأسعار مؤقتا.

ولفت إلى أنه تم التوافق مع الزملاء على عقد اجتماع أسبوعي برئاسته لمتابعة استقرار أسعار السلع داخل الأسواق، حتى يشعر المواطن بأن أسعار السلع الأساسية التي تمس حياته اليومية تشهد استقرارًا، موضحًا أنه تم التوافق على الدخول تدريجيًا لخفض أسعار سلع أخرى سيتم الإعلان عنها تباعًا.