التخطي إلى المحتوى
منطقة الشرقية الأزهرية تشارك فى معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

صرح الدكتور  السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الازهرية أن المنطقة ساهمت بشكل كبير في فعاليات وأنشطة معرض القاهرة الدولي الكتاب.

اضاف ان البداية كانت بإدارة رعاية الطلاب بمنطقة الشرقية الازهريةحيث قامت بالمشاركة في فعاليات افتتاح معر ض القاهرة الدولي للكتاب  في دورته الرابعة والخمسين بركن الازهر الشريف  من خلال قيام طلاب المنطقة بتقديم فقرات الإفتتاح من انشاد فردي وجماعي، و فقرات خطابة وشعر بجانب أعمال فنية للطلاب الموهوبين من طلاب، نالت إعجاب الجميع.

 

اشار الى  توجيه التربية الفنية منطقة الشرقية الازهرية شارك في فعاليات الدورة الرابعة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب،  بأعمال فنية متميزة، متنوعة ما بين أعمال نحت، ومشغولات جلدية، وأركت، وغيرها منأعمال الزخرفة والمنسوجات  التي تعكس قدرة وبراعة المنفذين من أبناء المنطقة .

 

اضاف ان رياض الأطفال منطقة الشرقية الازهرية شارك بصورة فعالة بموضوع (الطاقة المتجددة) ، وقد اشتملت المعروضات بعض الأعمال الفنية مثل الرسم علي الوجه، والرسم علي الجبس ، والرسم والتلوين، ولضم المكرونه الملونه، والتصوير الفوتوغرافي.

 

اوضح ان الازهر الشريف يشارك للعام السابع على التوالي بجناحٍ خاص فيمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشرالفكر الاسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

 

اشار الى ان جناح الازهر الشريف  يشارك بالمعرض في قاعة التراث رقم “4”، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات وتستمر أعمال المعرض حتى ٦ فبراير ٢٠٢٣.