موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وكيل صحة الشرقية يجتمع بمديري الإدارات الفنية لمتابعة خطط العمل

ناقش الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الإعداد للبرنامج التدريبي المكثف لأطباء الرعاية الأولية عن أعمال الطب الوقائي كافة، ضمن الخطة الربع سنوية للإدارة العامة للشئون الوقائية بالمديرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لوكيل الوزارة، اليوم الثلاثاء، بمديري الإدارات الفنية بالمديرية لمناقشة عدد من ملفات العمل بالمديرية.

اطلع وكيل الوزارة على خطة التدريب الخاصة بأعمال صحة البيئة، متضمنة المحتوى التدريبي، والجدول الزمني، ووسائل العرض، مؤكدًا على التقييم القبلي والبعدي للمتدربين، واستخدام عروض تصويرية لتوضيح بعض الإجراءات العملية على بعض الجوانب المهمة كسحب العينات، وذلك لضمان تنفيذ برنامج تدريبي قوي ومفصل، يعزز من أداء الكوادر الطبية بجميع منافذ تقديم الخدمة وينعكس إيجابًا على جودة العمل، ويسمح بإعداد صف ثاني وثالث من الكوادر الإدارية.

كما ناقش وكيل الوزارة مع مديرة إدارة الوبائيات والترصد الوضع الوبائي لأمراض الإنفلونزا وجدري القرود، للوقوف على معدلات البلاغ عن اشتباه الإصابة بأي من هذه الأمراض، مؤكدا على مناظرة الخريطة الوبائية لتحديد البؤر الأكثر الإصابة إن وجدت، ما يتيح بناء قاعدة بيانات سليمة تسمح بالتحليل المنطقيللبيانات وإعداد خطط وقائية للفترات والمواسم المقبلة.

وعلى صعيد آخر، تم عرض أحدث بيان بشأن لقاحات كورونا، وما تم تطعيمه للأطفال فوق ١٢ عامًا، ونسب تحقيق المستهدف للجرعات الأولى والثانية، والتنشيطية الثالثة والرابعة بكل إدارة صحية، بالإضافة لعرض الرصيد المتوافر من الأنواع المختلفة للقاحات كورونا، موجهًا بتكثيف العمل بالإدارات الأقل تحقيقًا للمستهدف وفقًا لكل جرعة.

 

كما ناقش وكيل الوزارة مع مدير عام إدارة الشئون المالية والإدارية ومديري ادارات التخطيط والتموين الطبي، آخر المستجدات بشأن أعمال التطوير الجارية بمنافذ تقديم الخدمة الطبية المختلفة، وأعمال الصيانة، وتم عرض بعض المقايسات الموضوعة لبحث خطة التنفيذ، والمدة الزمنية اللازمة للانتهاء من بعض الأعمال، لافتًا لدور الإدارة الهندسية في متابعة مستجدات التطوير.

التعليقات مغلقة.