موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

بيطري الشرقية بالإشتراك مع معهد بحوث صحة الحيوان ينفذ ورشة عمل تثقيفية

بعنوان التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة وصحة الحيوان

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدى العاملين بها, مشيداً بالتعاون بين مديرية الطب البيطري ومعهد بحوث صحة الحيوان في تنظيم الندوات والفعاليات المختلفة للتعريف بمدي تأثير المتغيرات المناخية على الثروة الحيوانية وكيفية التعامل معها بما يضمن الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.
وفي هذا الإطار أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي هاشم مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية قامت بتنظيم ورشة عمل تثقيفية بعنوان ( التغيرات المناخية و تأثيرها على البيئة و الصحة الحيوانية ) بحضور الدكتور رفعت خضري النقيب السابق للأطباء البيطريين بالشرقية و الدكتور عبد الرحمن الطحاوي إستشاري التخطيط للتنمية المستدامة وعدد كبير من العاملين بمعهد بحوث الصحة الحيوانية ومدير عام الطب الوقائي ومديري الإدارات الداخلية بالمديرية.
وأضاف مديرية الطب البيطري أن ورشة العمل تأتي في إطار التعاون المشترك بين مديرية الطب البيطري بالشرقية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية بالتعاون مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية و لتوفير غذاء آمن وصحي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، قائلاً أن ورشه العمل تهدف إلى التوعية بدور تأثير التغيرات المناخية على الثروة الحيوانية في مصر.
شهدت فعاليات الورشة التثقيفية إلقاء محاضرة للدكتوره شهيرة حنفي مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بالشرقية تحدثت فيها عن جهود المعهد للتوعية بالتغيرات المناخية و تأثيرها على الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ، واستعرض الدكتور مجدي الحصري وكيل الوزارة للبيئة مدير الفرع الإقليمي بالشرقية و الإسماعيلية جهود الدولة في مجال تأثير التغيرات المناخية في إطار الإعداد لمؤتمر التغيرات المناخية بشرم الشيخ ..
كما شهدت ورشة العمل إلقاء محاضرة لكلا من الدكتور عبد الرحمن الطحاوي إستشاري التخطيط للتنمية المستدامة والتي ظهرت أتساقاً مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة عام ٢٠١٥ ووقعت عليها مصر.
كما ألقى الدكتور محمد بدر بمعهد بحوث الصحة الحيوانية محاضرة بعنوان ( التغيرات المناخية و تأثيرها على إنتاجية حيوانات المزرعة وتحسينها بالطرق العلمية الحديثة )، وقدم الدكتور وائل محمد صلاح الدين بمعهد بحوث صحة الحيوان بالشرقية محاضرة بعنوان ( أثر التغيرات المناخية على سلامة وصحة اللحوم ).
وتم فتح باب المناقشة والإستفسارات من الحضور وتم الرد عليها ليبدى الحضور سعادتهم وتقديرهم للمعلومات القيمة التي تم تقديمها خلال رشه العمل.
اترك رد
Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات