التخطي إلى المحتوى
وزارة التضامن تهدي رحلة حج للبطلة الأولمبية فريال أشرف وأسرتها

أهدت وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال المؤسسة القومية لتيسير الحج التابعة للوزارة، رحلة حج كاملة هدية للبطلة الأولمبية فريال أشرف وأسرتها بأداء مناسك الحج لها ولأسرتها وتحقيق أمنيتها في أداء فريضة الحج.

وفور وصولها إلى مقر إقامتها في الأراضي المقدسة، نظمت البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية برئاسة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، احتفالية وممرًا شرفيا للبطلة الأولمبية فريال أشرف بعد حصولها على الميدالية الذهبية في الكاراتيه بدورة ألعاب البحر المتوسط، بحضور أعضاء البعثة وعدد من حجاج بيت الله الحرام.

وقال عبد الموجود إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وزارة التضامن بتنفيذ التأشيرات الخاصة بالحج والخاصة بفريال وأسرتها، ومنذ صدور التوجيه الرئاسي، وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بمتابعة إنهاء الإجراءات بصورة سريعة، وتذليل أية عقبات قد تواجه الأسرة بدءًا من مرحلة التسجيل وصولا إلى تقديم كل التيسيرات أثناء أداء مناسك الحج.

وأضاف عبد الموجود أن بعثة وزارة التضامن تحتفل من أجمل بقاع الأرض مكة المكرمة بتكريم فريال أشرف الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 ودورة البحر المتوسط التي انتهت منافساتها فيها منذ أيام، ذاكرا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم أبطال مصر في كل المحافل، وقد أصبح الاهتمام بالرياضيين عادة لا تنقطع.

وشدد عبد الموجود على ضرورة الاحتفال بهذا الإنجاز الفريد للبطلة المصرية، مضيفا أن وزارة التضامن تسعد بوجود فريال أشرف وتشرف بتحقيقها لفرحة البطلة المصرية وأسرتها، وتتشرف برعاية الأمثلة الايجابية التي تُشرّف بلادنا في كل المحافل الدولية، وتمثل قدوة لشبابنا والأجيال الجديدة.

ومن جهتها، أعربت أشرف عن سعادتها الشديد بتحقيق أمنيتها بتأدية مناسك الحج مع أسرتها، وقدمت الشكر إلى وزارة التضامن الاجتماعي بأكملها وعلى رأسها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مضيفة: “سعادتكم تسعدني وتعطيني دائما حافزًا للاستمرار، أشكر البعثة على هذه المفاجأة الجميلة، وهذا الكرم ليس بغريب على وزارة التضامن”.