موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الدكتور هاني الناظر يُقدم روشتة للمصريين للتعامل مع موجة الحرارة الحالية

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، مجموعة من النصائح بشأن التعامل مع الموجة الحارة الحالية وارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد على أغلب البلاد.

وقال “الناظر” في اتصال هاتفي مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج “التاسعة” المذاع على “القناة الأولى المصرية”: “الوقاية خير من العلاج ازاي نحافظ على صحتنا في ظل الموجة الحارة الحالية”.

وأضاف “يجب الإكثار من تناول المياه لأن شرب المياه مهم لإفادة أعضاء الجسم، وتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة في الثانية عشر خاصة ساعتين قبلها وساعتين بعدها”.

وتابع “الأفضل ارتداء ملابس قطنية، وبلاش الملابس المصنوعة وارتداء الملابس الملونة بعيدًا عن الأسود والغوامق لأنها تحتفظ بالحرارة”.

واستطرد “ارتداء غطاء الرأس أو الشمسية فعالة ولكن في ثقافتنا مش موجودة في مصر للحماية من الشمس خاصة أنها تحميه من ضربة الشمس التي يكون لها آثار خطيرة”.

وأردف “يُفضل اصطحاب شنطة فيها ازازة مياه أو خيارتين ومخلل لمن لا يعاني من الضغط لأن العرق يسبب فقد أملاح قد تعمل على تقلصات العضلات المؤلمة ولذلك فالمخلل تعوض الأملاح والإكثار من تناول السلطة الخضراء والابتعاد عن تناول الحلويات”.

youtube

التعليقات مغلقة.