التخطي إلى المحتوى
لطلاب «تالتة ثانوي».. كيف تؤدي اختبارات نهاية العام والحل في البابل شيت؟

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، فيديو للتعرف على كيفية أداء اختبارات نهاية العام للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢ والحل في البابل شيت.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من النصائح العلمية لطلاب الثانوية العامة، للإجابة على الامتحانات بنظام البابل شيت، في الخطوات التالية:
1- التأكد من كتابة البيانات الخاصة بك في القسم العلوي من البابل شيت بخط جيد وبقلم أزرق جاف.

2- استخدم “قلم رصاص خفيف” لتظليل الدائرة المناظرة لإجابتك حتى تتأكد من صحتها ولا تضطر للمسح والشطب.
3- عند اتخاذ قرار نهائي بالإجابة الصحيحة (من وجهة نظرك) قم بتظليل الدائرة الصحيحة “بقلم جاف أزرق” مع مسح أى دوائر أخرى تم تظليلها بالرصاص.

4- تأكد من عدم تظليل أكثر من دائرة لكل سؤال لأن هذا يفقدك درجة السؤال.

5- إذا قمت بتظليل دائرة بالقلم الجاف ثم أردت تغيير إجابتك، قم بوضع علامة X على الدائرة الخطأ ثم ظلل الدائرة الأخرى.

6- الالتزام بهذه التعليمات مسؤولية الطالب والإخلال بها لا يعد سببا للتظلم ولن يعتد به.

وأضافت وزارة التعليم، أن الموضوع بسيط ومباشر والالتزام بهذه التعليمات يساعد على التصحيح الإلكتروني الدقيق.
ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن للطالب طباعة النماذج المرفقة والتعود عليها قبل الامتحانات مع تمنيات الوزارة لكل الطلاب بالتوفيق والنجاح الباهر وتحقيق أحلامهم بإذن الله.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت بدء امتحانات الثانوية العامة الاثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، على أن تكون الامتحانات ورقية والإجابة بنظام (البابل شيت) ــ الأسئلة اختيار من متعدد فقط ــ على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

وأن يكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية ،التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.
– يؤدى طلاب المدارس الدولية امتحان مواد الهوية القومية طبقاً للجدول المُعتمد بلجان مؤمنة ومراقبة وطبقاً لأرقام الجلوس المُعدة من قبل لجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانية العامة.
– الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والطلاب المكفوفين يتم امتحانهم أسوة بما هو متبع العام الماضي وطبقًا للجداول المعتمدة.

youtube