موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

مشروبات تساعد على الهضم.. بعد أكل الفسيخ والرنجة والكحك

يعاني بعض الأشخاص من الانتفاخ واضطرابات في الجهاز الهضمي بعد تناول الأكلات الدسمة، خاصة في أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد تناول الكحك والبسكويت والفسيخ والرنجة.

ويحتاج الشخص بعد تناول الكحك والبسكويت والغريبة والفسيخ والرنجة لشرب مشروبات تسرع من عملية الهضم .

أفضل مشروب للجهاز الهضمي 

1- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غير المحلى يروي عطشك، ويعزز عملية الأيض ويمكن أن يعمل مثل البريبايوتيك (ألياف غذائية غير قابلة للهضم تحفز نمو البكتيريا الجيدة في أمعائك).

2- الديتوكس

اشرب الماء الممل بشريحة أو اثنتين من الليمون أو الخيار، هذا يضيف التنوع ومذاق مذهل، بالإضافة إلى أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي.

3- عصير البطيخ

يمكن أن يكون مذاق العصير المصنوع من البطيخ الطازج رائعًا ومنعشًا، بفضل محتواها العالي من الماء والبوتاسيوم، تعتبر هذه الفاكهة علاجًا رائعًا للانتفاخ، بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية.

4- شاي بالنعناع

للنعناع العديد من الفوائد الإيجابية، يخفف من التقلصات ويريح الجسم. هذا يجعل شاي النعناع المشروب المثالي للتخلص منانتفاخ البطن   .

يكون مذاق الشاي أفضل عندما تصب الماء الساخن فوق النعناع الطازج وتتركه ينقع لعدة دقائق.

5- عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين، هذا يقلل من الالتهاب ويحفز الهضم، يمكن أن يساعدك عصير الأناناس الطازج على تخفيفانتفاخ المعدة .

مشروب يهضم قبل النوم

1- البرتقال

البرتقال مصدر جيد من الألياف والماء ، والتي يمكن أن تساعد في منع احتباس الماء وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة، كما أنها غنية بفيتامين سي الذيقد يزيد صحة المجتمع البكتيري في القناة الهضمية.

2- الموز

يعتبر الموز أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف، حيث يحتوي على البوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الصوديوم ومنع احتباس الماء.

3- التوت

يحتوي التوت على الألياف وهو أمر جيد لصحة الجهاز الهضمي، هم أيضامصدر ممتاز من مضادات الأكسدة، والتي يمكن تعزز صحة القناة الهضمية.

تسريع الهضم في المعدة

1- تحتوي الطماطم على البريبايوتكس، وهو مكون غذائي غير قابل للهضم يعزز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية، تعتبر البريبايوتكس الموجودة في الطماطم مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون وسوء الامتصاص والعديد من الحالات الأخرى المرتبطة بالانتفاخ.

2- تنص على أن البابايا تستخدم أحيانًا كعلاج منزلي لشكاوى الجهاز الهضمي، قارنت الدراسة التي استمرت 40 يومًا آثار تناول مكملات البابايا مع تأثيرات تناول الدواء الوهمي، وأظهرت أن المشاركين الذين تناولوا البابايا يعانون من إمساك وانتفاخ أقل.

3- قد يقلل البروكلي الغني أيضًا بالألياف، من الانتفاخ عن طريق تحسين صحة الأمعاء.

4- الجزر يحتوي على في فيتامين أ، وهو مهم للمحافظة على توازن القناة الهضمية.

مصدر المعلومات

medicalnewstoday

التعليقات مغلقة.

مصر فور