التخطي إلى المحتوى
تعرف على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2021

انتهى منذ قليل حفل جوائز الأفضل  “The Best” الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سنويا في مدينة زيوريخ السويسرية مقر “فيفا” لاختيار الأفضل في العالم لعدد من الفئات في كرة القدم.

وشهد الحفل حضور السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدد من النجوم العالميين.

وشهد الحفل تتويج النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي متفوقا على النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.

ويقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جوائز الأفضل في عام 2021  لعدة فئات هي أفضل لاعب في العالم، أفضل لاعبة، وأفضل مدرب رجال وسيدات، وأفضل هدف “جائزة بوشكاش”، وأفضل حارس مرمى، وأفضل حارسة مرمى، وجائزة مشجع فيفا “أفضل تشجيع” واللعب النظيف.

كما سيشهد حفل “The Best” الإعلان عن تشكيل العام المثالي في فئتي الرجال والسيدات.

أفضل لاعب

توج النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في العالم  “The Best” لعام 2021 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خلال حفل الافضل الذي أقيم اليوم الإثنين بمدينة زيوريخ السويسرية مقر “فيفا”.

وتفوق “ليفا” على النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وقائد منتخب مصر والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتعتبر هذه المرة الثانية على التوالي التي يتوج بها ليفاندوفيسكي بالجائزة بعدما حصل عليها العام الماضي.

أفضل لاعبة

توجت اللاعبة أليكسيا بوتيلاس لاعبة فريق برشلونة بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال حفل جوائز الأفضل.

وتفوقت أليكسيا بوتيلاس على مواطنتها وزميلتها في برشلونة جينيفير هيرموسو  والأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي الإنجليزي.

جائزة بوشكاش

فاز هدف اللاعب الأرجنتيني إيريك لاميلا، لاعب توتنهام بجائزة “بوشكاش”، لأفضل هدف في العالم لعام 2921،  في حفل جوائز الأفضل الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء هدف “لاميلا” في مباراة توتنهام وآرسنال بالدوري الإنجليزي.

وتفوق هدف الارجنتيني إيرك لاميلا، على هدف المهاجم التشيكي باتريك شيك، في مباراة منتخب التشيك وأسكتلندا في يورو 2020، وهدف الإيراني مهدي طارمي في مباراة تشيلسي وبورتو بدوري أبطال أوروبا.

أفضل مدرب
توج الألماني توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل مدرب في العالم خلال حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم للأفضل”The Best” اليوم الاثنين.

وتفوق توخيل الذي توج بدوري أبطال أوروبا مع البلوز على كل من الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا.

أفضل مدرب سيدات
فازت البريطانية إيما هايس مدربه فريق تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل مدربة لفريق سيدات في العالم لعام 2021 خلال حفل جوائز الأفضل في العالم الذي ينظمه “فيفا”.

وتفوقت “هايس” على منافستيها يتنافس لويس كورتيس مدرب فريق السيدات بنادي برشلونة،  والهولندية سارينا فيجمان مدربة منتخب إنجلترا.

أفضل حارس مرمى

توج السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021 الذي يقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتفوق ميندي على الثنائي الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، والألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ.

أفضل حارسة مرمى
فازت التشيلية كريستيان إندلر حارسة مرمى باريس سان جيرمان بجائزة افضل حارسة مرمى في العالم لعام 2021 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الحفل السنوي المقام حاليا في مدينة زيوريخ السويسرية.

وتفوقت كريستسان إندلر على الثنائي الألمانية كاترين بيرجر حارسة مرمى تشيلسي الإنجليزي ووالكندية ستيفاني لين ماري لابي حارسة فريق  روزينجارد.

التشكيل المثالي لفريق “فيفا”
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن التشكيل المثالي لفريق «فيفا» 2021 خلال حفل جوائز الأفضل  “The Best” الذي يقام في مدينة زيوريخ السويسرية مقر “فيفا” بحضور جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.. وجاء التشكيل المثالي لفريق فيفا كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: دافيد الأبا – روبن دياز – بونوتشي –

خط الوسط: جورجينيو – كانتي – كيفن دي بروين

خط الهجوم: رونالدو – هالاند – ليفاندوفيسكي – ليونيل ميسي

جائزة “فيفا” الخاصة

حصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة الفيفا الخاصة في حفل جوائز الأفضل  “The Best” الذي أقيم اليوم الاثنين في مدينة زيوريخ مقر “فيفا”.

ومنح “فيفا” الجائزة الخاصة للنجم البرتغالي بصفته الهداف التاريخي للمنتخبات كأكثر لاعب أحرز أهدافا بقميص منتخب بلاده بعدما وصل إلى الهدف 115 مع برازيل أوروبا وكسر رقم الإيراني علي دائي صاحب الـ109 أهداف.

وتواجد رونالدو في حفل “فيفا” للأفضل اليوم واستلم جائزة الفيفا الخاصة وسط حالة من الفرحة والسعادة عليه

جائزة الروح الرياضية
فاز المنتخب الدنماركي بجائزة الروح الرياضية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن لقطة سقوط لاعب الفريق كريستيان اريكسن في بطولة يورو 2020.

وسقط كريستيان إريكسين في ارض الملعب خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في ملعب كوبنهاجن وسارع الجهاز الطبي بانقاذة بعدما تعرض لازمة قلبية