التخطي إلى المحتوى
مدينة صان الحجر تُنفذ مشروعات خدمية للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بتكلفة ٩ مليون جنيه
فى إطار متابعة الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهود والأنشطة المبذولة بنطاق مراكز ومدن المحافظة لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز للإرتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.
شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن و الأحياء بضرورة المرور الميدانى بالشوارع للوقوف على مستوى الخدمات العامة من خلال متابعة حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات والإعلانات ورفع كفاءة الشوارع ورصفها ، وتنفيذ حملات إزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية والمرور علي المحال التجارية والمقاهي ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من حصولها على التراخيص وتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة كورونا، فضلاً عن متابعة أعمال المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بنطاق كل مركز لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.
وخلال الفترة من يناير حتى ديسمبر ٢٠٢١ م…
أوضح المحاسب سيد عبد الرازق رئيس مدينة صان الحجر انه جاري تنفيذ أعمال مشروعات ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي من خلال استكمال مبنى الحمله الميكانيكيه بصان الحجر وشراء وتوريد أدوات ومهمات إنارة عامة وتجميل مدخل مدينة صان الحجر ، وإستكمال مبنى وحدة مرور صان الحجر ، وشراء جليدر بتكلفة إجمالية بلغت ٩ مليون جنيه.
كما قامت رئاسة مدينة صان الحجر بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات المخالفه لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع ، فضلاً عن رفع الإعلانات المخالفه ، فتم تحرير ٦٩ محضر إشغال وإزالة ٨٢ حاله إشغال وإجمالي عدد الإعلانات المخالفة التي تم ازالتها ٤٠ إعلان، وتحرير ٧٢ محضر لأصحاب الإعلانات غير الرخصة ، وتم غلق ٣ كافيتريات مخالفه ومصادرة ١٢ شيشه وتطبيق القانون على المخالفين.
كما شنت رئاسة مدينة صان الحجر حملات لإزاله التعديات المخالفه علي الأراضى الزراعية واملاك الدولة، فتم ازاله (١٥) حالة تعدي حرصاً على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة وتطبيق القانون على المخالفين.
وللحفاظ على جو بيئي صحي ونقي للمواطنين…
قامت رئاسة مركز ومدينة صان الحجر برفع ٤٢ ألف طن قمامه سنوياً من المدينة خلال الحملات اليومية التي تشنها رئاسة المدينة للحفاظ على جو بيئي صحي ونقي خالي من الفيروسات.