التخطي إلى المحتوى
سكرتير عام محافظة الشرقية:مساعدات مالية وفرص عمل للفئات الاولى بالرعاية

قرر سعد الفرماوى سكرتير عام محافظة الشرقية صرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية ل 6 أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة حيث تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات .. كما قرر  سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

 

جاء ذلك فى اللقاء الاسبوعى الذى عقد بديوان عام المحافظ للقاء المواطنين والاستماع الى شكواهم والعمل على حلها تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وكلف السكرتير العام مدير ادارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص ل 5 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم حيث أكد السكرتير العام بالمحافظة عدم توافر أى فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

كما كلف السكرتير العام مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة وادراجهم ضمن برنامج علاج غير القادرين وكذلك الحالات  التى يعانى  أبناؤها الصغار من شلل أو مرض وقف النمو وانيميا الحديد ،والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء ، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم قدرتهم على تحمل نفقات العلاج .

وخلال اللقاء تقدمت مواطنة بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بها بعد سقوط سقف منزلها خلال الأمطار وعدم مقدرتها لإعادة بنائة  ليوجه السكرتير العام نائب رئيس مركز كفر صقر ببحث حالتها وتكليف احدى الجمعيات الأهلية بإعادة بناء منزلها الصغير.

وأكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التى تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي إستقبلتها إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.