التخطي إلى المحتوى
تعرف على نقاط محمد صلاح في الكرة الذهبية

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته، معززا بذلك رقمه القياسي، بفارق مرتين عن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدما حصد أكبر عدد من الأصوات في السباق لعام 2021.

وحصل ميسي على 613 نقطة وضعته في المركز الأول، بفارق 33 نقطة عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني الذي حصد 580 نقطة، فيما حصل الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي على 460 نقطة.

وجاء الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، في المركز الرابع برصيد 239 نقطة، متفوقا على مواطنه نجولو كانتي نجم تشيلسي، الذي حل خامسا برصيد 186 نقطة.
وفي المركز السادس جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد برصيد 178 نقطة، وبعده النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول سابعا برصيد 121 نقطة.

وفي المركز الثامن، تواجد البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي برصيد 73 نقطة، يليه الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان بـ58 نقطة، ثم زميله الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بـ36 نقطة.

ويصوت 180 صحفيا على مستوى العالم، لاختيار الفائز بالكرة الذهبية الممنوحة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ويرتب الصحفيون، قائمة مكونة من 5 لاعبين، بحيث يحصد الأول 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.