التخطي إلى المحتوى
رئيس البرلمان ناعيا المشير طنطاوي: قائد عظيم خرج من نبت أرض مصر الطيبة

نعى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، باسمه وباسم أعضاء مجلس النواب، ببالغ الحزن والأسي، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي (الأسبق)، الذي وافته المنية، صباح اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس المجلس -في برقية عزاء، اليوم الثلاثاء-: “بقلوب مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره ننعى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعب مصر العظيم، وفاة المغفور له بإذن الله ابن مصر البار المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي (الأسبق)، الذي خرج من نبت أرض مصر الطيبة، وحمل لواء الدفاع عن ترابها المقدس في مسيرة عطاء متواصلة امتدت لعقود”.

وأضاف أن “هذا القائد العظيم كان مصدراً للإلهام والصمود وسيظل شاهداً أميناً على ملحمة الشرف والعزة التي خاضتها مصر في جميع معاركها، وشارك في مسؤولية إدارة البلاد خلال حقبة من الزمن بما حوته من أحداث فارقة في تاريخها هي الأخطر أثراً والقاسية بمسئولياتها الجسام، حفلت بالأهوال والأنواء”.

وتابع أن “الراحل استطاع بحكمته وبصيرته الصائبة أن يصل بمصر إلى مرفأ الأمن والآمان رغم وعورة الطريق وجسامة التحدي، حيث تحلى برباطة الجأش والمثابرة لعلمه بما يحاك للوطن من الخارج والداخل، وحرص ألا يكون الجيش في مواجهة الشعب، بل مدافعاً وحامياً لأمنه واستقراره”.

وأردف “إننا نفتقد هذا القائد العظيم ولا نملك إلا ندعو الله عز وجل أن يشمله بواسع رحمته، نظير ما قدم لوطنه ومواطنيه”، داعيا المولى عز وجل أن يسكن فقيد مصر فسيح جناته، وأن يلهم شعب مصر وتلامذته صبر المؤمنين.