التخطي إلى المحتوى
طريقة استعمال عصير التين الشوكي للتخسيس

يعدّ  التين الشوكي من أفضل النباتات التي تساعد على فقدان الوزن.

إلى جانب كونها غنية بالألياف، فإنَّ فاكهة التين منخفضة السعرات الحرارية، ما يجعلها إضافة مثالية للسلطات والأطباق المختلفة. إذا كنتِ تفكرين في التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة من دون الشعور بالجوع. فإليك طريقة تحضير واستخدام عصير التين الشوكي للتنحيف:
لتحضير عصير التين الشوكي، أنت تحتاجين إلى:

  • حبة من التين الشوكي، مقشرة.
  • 1 إلى 3 قطع أناناس (حسب الرغبة).
  • أعواد كرفس.
  • كوب من شاي الثوم والبقدونس المفروم.

الطريقة:
بعد إضافة جميع المكونات إلى الخلاط ومزجها جيداً، يسكب شاي الثوم وكوب من عصير البرتقال لمزيد من النكهة.
بعد مزجه، يُترك العصير حتى يستقر لبضع دقائق قبل أن يصبح جاهزاً للشرب. يساعد عصير التين الشوكي مع شاي الثوم على زيادة خصائص التخسيس، من خلال جعل هذا العصير منقياً وغنياً بالفيتامينات ومغذياً. للحصول على أفضل تأثير للتنحيف، يفضّل شرب هذا العصير على معدة فارغة عند الاستيقاظ.

استخدام عصير التين الشوكي للتخسيس

لعصير التين الشوكي فوائد عديدة تجعله الأكثر شهرة في فئته. يساعد هذا العصير على عمليةفقدان الوزن  عن طريق جعلك تشعرين بالشبع ويخفض مستويات السكر في الدم والكولسترول، ويقلل من مخاطر مرض السكري وأمراض القلب.
كما تمَّ الترويج لخصائصه المضادّة للفيروسات والمضادّة للالتهابات.
قد يكون من السابق لأوانه وصف عصير التين الشوكي بأنه طعام خارق، ولكن يمكن أن يكون جزءاً من نظام غذائي صحي. فهو غنيب بالالياف ومضادات الأكسدة والكاروتينات.

الآثار الجانبية:

تشمل الآثار الجانبية بالنسبة إلى بعض الأشخاص الإسهال الخفيف والغثيان وزيادة حجم البراز وتواتره وامتلاء البطن.

عصير التين الشوكي:

يعدّ عصير الصبّار خياراً ممتازاً، حيث يحتوي على قائمة طويلة من الفوائد الصحية والغذائية، ومضادات الأكسدة القوية.

ما هو عصير التين الشوكي؟

يٌعتبر عصير التين الشوكي مصدراً جيداً لفيتامين “سي” وفيتامين “بي” والحديد والكالسيوم وبيتا كاروتين والمغنيسيوم والأحماض الأمينية والمغذيات النباتية الأخرى، كما أنه منخفض للغاية في السعرات الحرارية.
يتطلب استخلاص عصير الصبّار مجهوداً أكبر قليلاً من معظم عصائر الخضروات الأخرى، ولكنه يستحق الجهد المبذول.

من الفوائد الرئيسية لعصير الصبار قدرته على المساعدة في جهود إنقاص الوزن، وتيسير الهضم، وتقليل الالتهاب، وخفض ضغط الدم، وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وإدارة مرض السكري، وتقليل الإجهاد، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان…

من المعروف أن عصير الصبّار منخفض للغاية في  السعرات الحرارية ، ما يعني أنه يمكنك شرب قدر كبير من هذا العصير دون أن يؤثر ذلك على استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية. ومع ذلك، فإنَّ لديه القدرة على منحك الشعور بالامتلاء وتقديم العديد من العناصر الغذائية الرئيسية، بحيث تحول دون تناول الوجبات الخفيفة والإفراط في استهلاك الطعام.

ينتمي التين الشوكي إلى عائلة الصبّار. ظهر قديماً في أمريكا الجنوبية، ثم انتشر في مختلف المناطق القاحلة وشبه القاحلة من العالم، مثل البحر الأبيض المتوسط. تأتي فاكهة التين الشوكي في مجموعة متنوعة من الألوان؛ خضراء أو صفراء أو حمراء، وهي مصدر جيد للألياف، وفيتامين “سي” C والكالسيوم والبوتاسيوم.