التخطي إلى المحتوى
«إزاي تقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي ».. 8 طرق للتواصل مع رئيس الجمهورية وعرض مشكلتك

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي ، منذ توليه مقاليد الحكم على التواصل المباشر مع المواطنين، وسماع شكواهم بنفسه، فضلا عن متابعته للشكاوى الواردة من كل الجهات الحكومية والإعلامية والصحفية، والتدخل الحاسم فيها لحلها، والرد عليها.

«ارفع سماعة التليفون وكلم رئيس الرقابة الإدارية، أو كلمني أنا شخصيًا، كل مخطئ  سوف يحاسب، أنا لا اتدخل ولا احمي أحد ، كله يحاسب، بما فيهم أنا شخصيا» ، بهذه الكلمات الواضحة أدلى به الرئيس عبد الفتاح السيسي بتصريح هو الأول من نوعه في تاريخ رؤساء مصر، خلال افتتاحه لأحد المشروعات.

البريد الإلكتروني لرئاسة الجمهورية

أعلن المكتب الإعلامي الخاص برئاسة الجمهورية والتابع للرئيس عبدالفتاح السيسى مباشرة، عن تخصيص بريد إلكتروني لاستقبال شكاوى المواطنين وهو  ([email protected]  )على أن يتم استقبال جميع الأسئلة والشكاوى والاستفسارات من خلاله ليقوم الرئيس بالرد عليها.

السوشيال ميديا

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية، أن يقوم بالتواصل المُستمر مع الشباب باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمُواكبة أفكارهم التكنولوجية الحديثة، فقام بتدشين صفحة رسمية تحمل اسمه على الـ”Face book و twitter”، والتي يمكن للمواطنين التواصل معه من خلالهما، وإليكم تلك الروابط:

https://www.facebook.com/AlSisiofficial/?fref=ts

https://twitter.com/alsisiofficial?lang=ar

فاكس الرئاسة

 23901998/02 رقم ديوان المظالم برئاسة الجمهورية، وهو الديوان المعني بتلقي مشكلات المواطنين وإحالتها للجهات المختصة، من أجل دراستها والعمل على حلها.

 مقر الشكاوى بالرئاسة

يمكن أن يقوم المواطن، بإرسال خطاب لرئيس الجمهورية عن طريق البريد المسجل بعلم الوصول إلى مقر الرئاسة بعابدين ، فيتم إرساله إلى مقر رئاسة الجمهورية المتواجد بمنطقة مصر الجديدة.

 الرقابة الادارية

يمكن لأي مواطن ان يتصل بالرقم الموحد لهيئة الرقابة الادارية لتقديم معلوماته أو شكواه من إحدي الجهات الحكومية خاصة الفساد والرشاوي، وسوف يتم الاطلاع علي صحة بيانات المتصل بالرقم القومي لضمان الجدية وهذا رقم الرقابة الادارية لجميع المحافظات ( 16100 )

النيابة الإدارية

تتيح لكافة المواطنين تقديم الشكاوي من المعاملات الحكومية وتتخذ اجراءاتها علي الفور لمحاسبة كافة المسئولين حتي درجة وكيل وزارة ونجحت النيابة الإدارية في عهد الرئيس السيسي من حل كثير من المشاكل الخاصة بالمواطنين خاصة في مجالات نقص الادوية والمدارس والمرور وغيرها وهذا رقم التواصل (  16117 )

الصحف والقنوات 

تقدم بشكواك إلى إحدى الصحف أو المحطات الفضائية، وأطلب من المسئولين توصيلها إلى السيد الرئيس، وبدروهم سوف يقومون بإرسال الشكوى أو عرضها، في صورة استغاثة، وسيبحثها مكتب الرئيس بعناية ويعرضها عليه للرد والبت فيها.

الحرس الخاص

توجه إلى مكان تواجد الرئيس خلال إحدى المؤتمرات أو الافتتاحات الكبرى، واطلب إذن الحرس للقاء الرئيس أو عرض شكواك عليه، وسيقوم بتوصيلها إليه.