التخطي إلى المحتوى
ملخص مباراة الاهلى و الترجى التونسى بدورى ابطال افريقيا ..فيديو

حقق النادى الاهلى فوزا كبيرا على نظيره الترجى التونسى بهدف دون رد ،فى المباراة التى تجمعهما حالياً على ملعب حمادي العقربي فى ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الشوط الاول بهجمة خطيرة للترجى من كرة كويلة فى الدقيقة 8  لحمدو الهوني مررها عرضية أرضية تصدى لها بانون بصورة رائعة لينقذ مرماه من هدف محتمل.

وضغط الترجى الذى وضح منذ البداية اعتماده على الجبهة اليسرى لحمدى الهونى لكن الاهلى استخدم سلاح السرعة فى المناطق خلف الدفاع.

ونفذ على معلول ضربة ثابتة تسملها محمد شريف الذى سددها ارضية تصدى لها حارس الترجى واخرجها الدفاع الى ركنية اهلاوية.

وتداول لاعبو الاهلى الكرة بتمريرات قصيرة بين أقدامهم فى وسط الملعب وانتهت بتسديدة قوية من حمدى فتحى ارتدت من الحارس الى قدم محمد شريف اودعها شباك الترجى لكن الحكم الغى الهدف.

فى الدقيقة 38 نفذ لاعبو الترجى ضربة حرة مباشرة الى منطقة جزاء الاهلى اخرجها دفاع الاحمر وتمكن عمرو السولية من تشتيتها الى نصف الملعب.

وكثف الاهلى من هجومه باكثر من كرة منها خطا احتسب لمحمد شريف وركنية لمعلول لم يتمكن مهاجمو الاهلى من الوصول اليها.

وفى الشوط الثانى سيطر الاهلى على مجريات المباراة بفضل تغيرات موسيمانى بنزول افشه فى وسط الملعب بدلا من صلاح محسن.

وفى الدقيقة 54 يهدر طاهر هف التقدم للاهلى بعد عرضية من صلاح محسن داخل منطقة الجزاء يقابلها طاهر بتسديدة قوية تأتي على يمين بن شريفية حارس الترجي إلى خارج الملعب ليضيع هدف محقق على الاهلي

وفى الدفيفة 68 ينطلق ديانج ويتوغل من وسط الملعب ثم يمررها بينية خلف دفاعات الترجي الى محمد شريف يسددها بيسراه تصطدم بالقائم الأيمن للمرمى ثم ترتد لشريف يسجلها في الشباك.

ومن كرة خاطئة من الدربالي الى بن شريفية حاول شريف أن يلحق بها لكن تسديدته كانت ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الترجي إلى خارج الملعب.

وأهدر محمد شريف فرصتين للتسجيل على مدار شوطي المواجهة، بينما أضاع طاهر محمد طاهر فرصة ثالثة مطلع الشوط الثاني بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت في الشباك الخارجية.

ويعد هذا الفوز هو التاسع للأهلي أمام الترجي التونسي عبر تاريخ مواجهات الفريقين، والخامس للقلعة الحمراء على الملاعب التونسية.